الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

لليوم الثالث على التوالي..

محدث بالفيديو العدوان على غزة يتصاعد.. مجازر وحصيلة شهداء ترتفع وتسوية منازل بالأرض

حجم الخط
قصف غزة
غزة-وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، حتى فجر الأحد، إلى 31 الإضافة إلى إصابة نحو 265 آخرين بجروح متفاوتة، مع مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وطال عدة منازل سكنية وأراضي زراعية، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وقالت وزارة الصحة في إحصائية محدثة، إن من بين الشهداء 6 أطفال، و4 سيدات، ومسنة.

وأضافت أن من بين المصابين 96 طفلًا و30 سيدة و12 مسنًا.

وأفاد مراسلنا، أن مجزرة أسفرت عن استشهاد ستة مواطنين بينهم 4 أطفال، عقب قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين، بالقرب من مسجد "عماد عقل"، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مساء أمس السبت.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إياد زقوت، إن حصيلة مجزرة مخيم جباليا 9 شهداء، و30 إصابة 9 منها إصابات خطيرة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، ارتفع عدد شهداء مجزرة رقح بحي "الشعوت" إلى 7 شهداء، بعد انتشال طواقم الدفاع المدني فجر اليوم الأحد، 5 شهداء من تحت الأنقاض.

وأبرز أولئك الشهداء، قائد المنطقة الجنوبية بـ "سرايا القدس"، الجناح العسكري لجركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور، الذي زفت السرايا خبر استشهاده هو واثنين من رفاقه.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، عن انتهاء أعمال فرق الإنقاذ من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه بحي "الشعوت".

وأكد أن عمل فرق الإنقاذ استغرق ما يزيد عن ثمانية ساعات من العمل المتواصل، وقد تم إخلاء 7 شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

وفي وقت سابق أمس السبت، نفذت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته عدة غارات على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مما أدى إلى تدمير العديد من المباني السكنية وتسويتها بالأرض.

ووفقًا لمصادر محلية، قصفت الطائرات ما لا يقل عن ثمانية منازل، مما أدى إلى إصابة العشرات وتشريد العديد من العائلات في اتساع نطاق حملة العدوان الذي بدأ الجمعة باستهداف القيادي البارز في سرايا القدس تيسير الجعبري.

وفيما يلي أسماء الشهداء:

1- محمد أحمد نصر الله

2- تيسير محمود الجعبري

3- فضل مصطفى زعرب

4- عماد عبد الرحيم شلح

5- محمد حسن البيوك

6- سلامه محارب عابد

7- آلاء عبد الله قدوم

8- يوسف سلمان قدوم

9- أحمد بدر عزام

10- ديانا عدنان العمور

11-تميم غسان حجازي

12- أسامة الصوري

13- حسن محمد منصور

14- نعامة محمد أبو قايدة

15- صلاح شحادة أبو صلاح

16- خليل إياد أبو حمادة

17- أحمد محمد سالم

18- مؤمن محمد النيرب

19- أحمد محمد النيرب

20- حمد وليد الفرام

21- نافذ محمد الخطيب

22- حمد محمد زقوت

23- حازم محمد سالم

24-خليل محمد شبير

25-  خالد منصور

26-  زياد أحمد المدلل

27-  محمد إياد حسونة

28-  إسماعيل عبد الحميد دويك

29-  هناء إسماعيل الخالدي

30-  رأفت الزاملي

31- آلاء الطهراوي

أبرز الأحداث الميدانية..

وبحسب ما أورده مراسلو "وكالة سند للأنباء"، قصفت الطائرات الحربية منزلًا جديدًا في محيط منطقة "البورة" ببيت حانون، فيما استهدفت طائرات حربية أخرى منزلًا بجوار مسجد التقوى ببلدة بيت حانون.

وأصيب 3 مدنيون جراء استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة، وفق مراسلنا.

وفي شمال غزة، أصيب 3 مواطنون جراء استهداف طائرات الاحتلال عليهم بشكلٍ مباشر قرب دوار أبو شرخ.

وفي بيت حانون، لفت مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى وجود إصابتين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية من منطقة تل الهوا، ومنزلًا مكونًا من 5 طوابق في شارع أبو حصيرة غرب غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ منزلٍ لعائلة "خليفة" يقع في محيط فندق الأمل غرب غزة إذ تم تدميره بالكامل، بالإضافة لمنزل آخر في حي الزيتون شرق غزة.

أيضًا قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ منزلًا في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب غزة، ودمرته بالكامل بعد استهدافه بصاروخين من طائرة استطلاع، مشيرًا إلى أن المنزل يعود للمواطن إبراهيم حمدان عمران شملخ.

وفي خانيونس جنوب قطاع غزة، تعرض أحد المنازل المهجورة (شرقًا) للقصف الإسرائيلي، ما أدى لإصابة طفل من المارة بجروحٍ طفيفة، كما استهدفت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ موقعًا للمقاومة غرب المدينة، ومرصدًا شرقي عبسان الجديدة.

ومساء أمس السبت، قصفت طائرة استطلاع بصاروخ أرضًا زراعية بمنطقة تل الذهب غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ تجاه منزل يعود لعائلة "جودة" قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أنه تم تسوية المنزل المكون من عدة طبقات بالأرض، فيما أصيب أحد المواطنين جراء هذا القصف، وتم نقله إلى مشفى شهداء الأقصى في دير البلح، جنوب قطاع غزة.

وبعد عصر أمس، استهدفت طائرات الاحتلال موقع قرب محطة التوليد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال استهدفت أرضًا زراعية بمنطقة عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 3 مدنيين جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، عن استشهاد حسن محمد منصور (26 عامًا) وإصابة آخر بجراحٍ وصفت بـ "الخطيرة" جراء استهدافهم في منطقة شعشاعة شرق جباليا.

وفي وقتٍ سابق من أمس السبت قصفت طائرات إسرائيلية بدون طيار أرضًا في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين.

كما طال القصف الإسرائيلي، مواقع للمقاومة الفلسطينية جنوب غرب مدينة غزة، وغرب دير البلح، وشمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف دراجة نارية منطقة الشجاعية شرق غزة.

ويأتي هذا العدوان ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها سلطات الاحتلال اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات، في حين أكد جيش الاحتلال أنه يستعد "لأيام طويلة من العمليات العسكرية لنحو أسبوع، وإذا لزم الأمر ستكون أطول".

في غضون ذلك، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية في جميع المشافي خلال 72 ساعة، مشددًا أنّ "الساعات القادمة ستكون قاصية وصعبة على المنظومة الصحية".

ويُذكر أن التوتر الأمني بدأ في أعقاب اعتقال القيادي في الجهاد بسام السعدي من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، وما تلاه من استنفار إسرائيلي على حدود قطاع غزة استمر لـ 4 أيام، قبل أن يقصف الاحتلال سيارةً وشقةً في برجٍ سكني، تبعه سلسة غارات أخرى استهدفت مراصد ومواقع تدريب ومنازل.