الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الكويت تعلن عن مساعدات طبية عاجلة إلى غزة

حجم الخط
الكويت تقدم مساعدات طبية عاجلة إلى غزة
الكويت- وكالات

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس السبت، تقديمها مساعدات طبية عاجلة إلى مستشفيات قطاع غزة؛ التي تواجه نقصاً حاداً في الأدوية، والمعدات الطبية نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس، في تصريح صحفي، إنه تم إجراء الاتصالات والتنسيق مع المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، رامي الناضر، لإدخال المساعدات الطبية عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة.

وأضافت "البرجس" أنه تم التواصل –أيضا- مع الأشقاء في الهلال الأحمر الفلسطيني للاطلاع على الاحتياجات الطبية والإغاثية بشكل عاجل.

وذكرت أن المساعدات تهدف إلى تأمين احتياجات المستشفيات في القطاع، لعلاج الجرحى في إطار العمل الإنساني، الذي تنتهجه الجمعية في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم.

ودعت "البرجس" المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لـ تحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن الكويت تتابع بقلق شديد التداعيات الناتجة عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أمس السبت، أن الواقع الدوائي في الوزارة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات، حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40 بالمئة، و32 بالمئة من المستهلكات الطبية، و60 بالمئة من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وأعلنت "الصحة"، أن حصيلة الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، ارتفعت إلى 24 شهيدًا فلسطينيًا، حتى الساعة 11 بتوقيت القدس.