الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

ارتفاع عدد الشهداء إلى 36..

محدث اليوم الثالث للعدوان على غزة.. قصف إسرائيلي متواصل ومجازر بشعة

حجم الخط
قصف إسرائيلي
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، بتنفيذ سلسة غاراتٍ جوية على مناطق مختلفة بغزة طالت عدة منازل، وأراضٍ زراعية، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 36 شهيدًا، منهم 11 طفلاً و4 سيدات، وإصابة 311 آخرين بجراحٍ متفاوتة، وفق معطيات حديثة نشرتها وزارة الصحة مساء اليوم الأحد.

ومنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة، دُمرت ٩ عمارات سكنية، إضافة إلى أضرار لحقت بقرابة ١٥٠٠ وحدة سكنية منها ١٦ وحدة تدمرت كليًّا، و٧١ وحدة باتت غير صالحة للسكن ١٤٠٠ وحدة تضررت جزئيا جزئي ما بين بليغ ومتوسط، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وتحدثت مصادر صحفية عن استشهاد 5 فلسطينيين معظمهم من الأطفال، جراء قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين قرب مقبرة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وارتقاء شهيد في استهداف لسيارة مدنية، قرب مفترق السامر وسط مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أربع قذائف صوب أرض زراعية في حي الزيتون شرق المدينة، وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد من المكان، فيما استهدفت طائرات الاحتلال، أرضًا زراعية شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

وتضررت عشرات الدونمات الزراعية، فيما حذر المكتب الإعلامي من نفوق مئات الاف الطيور جراء منع إدخال الأعلاف.

واستمرت أزمة الكهرباء في ضوء توقف محطة التوليد، فيما بلغ العجز ٧٩٪؜ من احتياج قطاع غزة حيث يتوفر ١٢٠ ميجا من أصل ٥٧٢ ميجا.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلًا مأهولًا بالسكان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ أسفر عن شهيدين و13 إصابة وصلت إلى مستشفى الأندونيسي، وفق مراسل "وكالة سند للأنباء".

ومساء أمس السبت، استشهد عدد من المواطنين في مجزرتين إسرائيليتين بشعتين نفذتهما طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بمخيم جباليا شمال القطاع، وفي حي "الشعوت" بمدينة رفح جنوب القطاع، من بينهم القيادي في "سرايا القدس" خالد منصور.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن استهداف القيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور، في القصف على حي "الشعوت" برفح جنوب القطاع.

واستغرق عمل فرق الإنقاذ، ما يزيد عن ثماني ساعات من العمل المتواصل، وقد تم إخلاء ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

وفي جباليا، ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن 9 شهداء ارتقوا في أعقاب قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين، بالقرب من مسجد عماد عقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إياد زقوت، إن حصيلة مجزرة جباليا 9 شهداء و30 إصابة 9 منها إصابات خطيرة.

ويأتي هذا العدوان ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها سلطات الاحتلال اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات، في حين أكد جيش الاحتلال أنه يستعد "لأيام طويلة من العمليات العسكرية لنحو أسبوع، وإذا لزم الأمر ستكون أطول".

يُذكر أن التوتر الأمني بدأ في أعقاب اعتقال القيادي في الجهاد بسام السعدي من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، وما تلاه من استنفار إسرائيلي على حدود قطاع غزة استمر لـ 4 أيام، قبل أن يقصف الاحتلال سيارةً وشقةً في برجٍ سكني، تبعه سلسة غارات أخرى استهدفت مراصد ومواقع تدريب ومنازل.

وفيما يلي أسماء الشهداء:

1. محمد أحمد نصرالله "المدهون"

2. تيسير محمود الجعبري

3. فضل مصطفى زعرب

4. عماد عبد الرحيم شلح

5. محمد حسن البيوك

6. سلامة محارب عابد

7. آلاء عبدالله قدوم

8. يوسف سلمان قدوم

9. أحمد بدر عزام

10. دنيانا عدنان العمور

11- تميم حجازي

12- نعامة أبو قايدة

13- أسامة الصوري

14- حازم محمد على سالم

15- أحمد محمد النيرب

16- مؤمن محمد النيرب

17- خليل إياد أبو حمادة

18- خالد منصور

19- زياد أحمد المدلل

20- محمد إياد حسونة

21 - إسماعيل عبد الحميد دويك

22- هناء اسماعيل الخالدي

23 - ألاء الطهراوي

24- رأفت شيخ العيد

25- ضياء البرعي

26- أحمد عفانة

27- أحمد الفرام

28- محمد محمد زقوت

29- نافذ محمد الخطيب

30- نور حسين زويدي

31- حسن محمد منصور

32-جميل إيهاب نجم

33-جميل نجم نجم

34-نظمي فايز أبو كرش

35-حامد حيدر نجم

36-محمد صلاح نجم