الساعة 00:00 م
السبت 26 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث طالت تل أبيب.. المقاومة تواصل إطلاق صواريخها ردًا على جرائم الاحتلال

حجم الخط
صواريخ المقاومة
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية من بينها تل أبيب؛ ردًا على العدوان الإسرائيلي الذي بدأ عصر يوم الجمعة الماضي، وخلّف 41 شهيدًا بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، بالإضافة لعشرات الجرحى.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الأحد، إنه تم إطلاق 935 صاروخًا من قطاع غزة منذ بدء يوم الجمعة (بداية العدوان)، بينهم أكثر 400 صاروخ أُطلقوا اليوم.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" أن عدة رشقات صاروخية، أُطلقت من القطاع على مدار اليوم، باتجاه مواقع ومدن إسرائيلية بشكل متزامن.

وعند الساعة التاسعة، من مساء اليوم الأحد، أطلقت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وفصائل المقاومة الفلسطينية، عددا كبيرا من الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، عن قصف مستوطنات نير عوز، ونيريم، والعين الثالثة، وموقع كيسوفيم العسكري، وأوفاكيم بـ 14 صاروخاً.

واستهدفت كتائب المجاهدين مستوطنات ناحال عوز، وكفارة عزة، وكفار سعد، وعلوميم، وموقع رعيم العسكري، وكسوفيم بعدد من الصواريخ.

وعلى إثر هذه الرشقات الصاروخية دوّت صفارات الإنذار، في جميع مستوطنات الغلاف، ومناطق أخرى من الأراضي المحتلة منها تل أبيب، بينما حاولت القبة الحديدية التصدي لها.

وعقب إطلاق صاروخ من غزة على سديروت مساء اليوم، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أضرار كبيرة لحقت بأحد المنازل هناك، بينما أُصيب أحد الإسرائيليين بجراحٍ وصفت بـ "المتوسطة" إثر انفجار صاروخ في مصنع بالمنطقة الصناعية جنوب عسقلان.

ضربة صاروخية على تل أبيب..

وفي وقتٍ سابق من اليوم قالت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها وجهت ضربة صاروخية كبيرة اليوم باتجاه تل أبيب وقاعدة بلماحيم، ومدن أسدود، وبئر السبع، وعسقلان، ونتيفوت، ومفلاسيم، ومفتاحيم، وجميع مستوطنات الغلاف.

وبثت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لرشقات صاروخية أطلقتها تجاه المدن والبلدات المحتلة، ردًا على اغتيال القيادي فيها خالد منصور وبقية الشهداء.

كما أظهرت "السرايا" صورًا تظهر جانبًا من ترسانة صواريخها ولعمليات إطلاقها نحو المدن المحتلة،  والمواقع والمستوطنات الإسرائيلية.

وتحدثت كذلك عن إطلاق رشقات صاروخية استهدفت مستوطنات "نتيفوت وسيديروت وكيسوفيم والعين الثالثة وصوفا"، ضمن عملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي".

وطالت صواريخ المقاومة اليوم، تجمع لقوات الاحتلال شرق منطقة السهم الأسود شرق جباليا بعدد من قذائف الهاون، إضافة لإطلاق رشقة صاروخية.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، إطلاق صواريخ باتجاه مدينة بئر السبع لأول مرة منذ بدء العدوان.