طرق للتخلص من كهرباء الشعر

حجم الخط
التخلص من كهرباء الشعر
دبي- وكالات

يتكون الشعر من الذرّات التي تُحاط بشحنات كهربائية، فعندما تتصل مادتان مع بعضهما البعض كالشعر والملابس فإن بعض الإلكترونات تنتقل من مادة لأخرى.

وعندما تنفصل المادتان يحدث عدم توازن في الشحنات الكهربائية، ويؤدي ذلك لتشكُّل شحنات في الشعر تؤدي لتطاير الشعر، فإن كنتِ تعانين من مشكلة كهرباء الشعر، فقد اخترنا لك عدة طرق للتخلص منها والتمتع بجمالك.

طريقة الاستحمام المناسبة للتخلص من كهرباء الشعر:

إن الاستحمام اليومي يؤدي لعدم توازن في الشحنات الكهربائية، ويُفضّل الاستحمام كل يومين، فالزيوت الطبيعية التي يُفرزها الشعر ضرورية وصحية لنموه، وللحفاظ على توازن شحناته.

ويجب الانتباه لنوعية الشامبو المستخدم ومدى تناسبه مع نوعية الشعر؛ فكلما كانت رطوبة الشعر أعلى كان أقل عُرضة للإصابة بالتطاير والكهرباء.

كما يجب استخدام البَلسم الذي يُترَك على الشّعر لترطيبه وتخليصه من التّكهرب، وذلك من خلال توزيع البلسم على الشّعر باستخدام المشط.

وبعد الانتهاء من الاستحمام يُفضل غسل الشعر بالماء البارد؛ فالماء ينقل الشحنات الكهربائية، وبالتالي سوف يسحب الطاقة من الشعر، والماء البارد أفضل لصحة ونعومة الشعر.

ونذكرك بأن تجفيف الشعر بقطعة قماش أو منشفة ناعمة يساعد في التخلص من شحنات الشعر، ويجب القيام بعصر الشعر بالمنشفة وليس فرك الشعر.

طريقة تمشيط الشعر للتخلص من الكهرباء:

إن استخدام فرشاة للشعر ذات ألياف صناعية بلاستيكية تؤدي لتجمُّع الشحنات الكهربائية في الشعر، فبدلاً من استخدام فرشاة للشعر مصنوعة من البلاستيك، يُفضّل استبداله بفرشاة الخشب.

أما الفرشاة المعدنية فهي ناقلة للشحنات الكهربائية، أي أن الشحنات الكهربائية سوف تنتقل للفرشاة قبل انتقالها للشعر، وبالتالي لن يسبب ذلك تطايرَ الشعر، لكن الفرشاة المعدنية تؤدي لتكسّر الشعر سريعاً.

استخدام الزّيوت الطبيعيّة:

تلعب الزّيوت الطبيعيّة دوراً مهماً في العناية بشعرك والتّقليل من الكهرباء الساكنة فيه، لذلك يُوصى باستخدام الزّيوت الطبيعيّة كزيت الأرغان، أو زيت جوز الهند، أو الزّيت المغربي.

وذلك من خلال تدليك الشّعر بالقليل من الزّيت وهو رطب، وتركه حتى يجفّ طبيعياً، أو تجفيفه بمجفّف الشّعر الأيوني؛ إذ يُجفّفه عن طريق الأيونات السالبة التي تُقلّل من مستويات الماء بالشّعر.