الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة تضامنية دعمًا للأسرى المضربين برام الله

حجم الخط
20160515132646.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتصم عشرات المواطنين، اليوم الاثنين في رام الله دعمًا وإسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام واستنكارًا لاعتداء إدارة مصلحة سجون الاحتلال على الأسرى في سجن "عوفر".

وأوضح منسق القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، أن الوقفة تعبيرا عن الرفض لكافة الإجراءات التي تمارسها دولة الاحتلال في السجون لا سيما في سجن عوفر أمس.

وأشار إلى أن الأحزاب اليمينية المتطرفة تستغل انتخابات الكنيست المقبلة للعمل على تنظيم عمليات قمع وحشي وممنهج للأسرى بهدف كسر إرادتهم.

وقال "رسالتنا اليوم أننا لن نترك أسرانا وحدهم، وأن دولة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن التبعات التي تنجم عن سياساتها العدوانية".

وأضاف بكر "نعتقد أن الاسناد الشعبي والالتفاف حول قضية الاسرى ونقل الفعاليات الى مراكز المدن الفلسطينية، يعطي رسالة واضحة أن الشعب الفلسطيني لا يترك أسراه وحدهم وانهم يستحقون أن نقف معهم بمسؤولية وطنية باتجاه دعم مطالبهم العادلة ورفضا لإجراءات الاحتلال".

بدوره، أكد أمين سر اقليم حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل، أن التضامن مع الأسرى رسالة إسناد لهم في معركتهم في وجه ممارسات الاحتلال بحقهم من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال بما فيها سياسة الإهمال الطبي التي تسببت بارتقاء عدد من الشهداء.

وحمل سلطات الاحتلال والمؤسسات الدولية المسؤولية عن حياة الأسرى.

وشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف عنجهية الاحتلال بحق الأسرى، ومحاولة نقل قيادات الحركة الأسيرة من سجن عوفر هي محاولة لخلق الفوضى والاستفراد بهم.