الساعة 00:00 م
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.55 يورو
3.44 دولار أمريكي

"المحامين العرب" يدعو لاجتماع لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة

حجم الخط
العدوان على غزة
القاهرة-وكالات

دعت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب إلى اجتماع طارئ بعد غد الأربعاء، لمناقشة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشرس على قطاع غزة، والذي أدى لاستشهاد العشرات وإصابة المئات بينهم أطفال ونساء.

ودعت الأمانة العامة، النقباء العرب والأمناء العامين المساعدين والأعضاء المنضمين، إلى المشاركة في الاجتماع، عبر تقنية "زوم"، لبحث اتخاذ موقف أكثر صرامة ضد الاحتلال.

وأفادت بأن الاحتلال الإسرائيلي دأب على ارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني لتصفيته وتهويد أراضيه، ضاربا بذلك كل القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان عرض الحائط، وأمام مرأى ومسمع من العالم الذي لا يحرك ساكنا أمام هذه الجرائم الفظيعة المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وأضافت أنها تسعى في اجتماعها الطارئ لاتخاذ موقف أكثر صرامة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة، واستمرت حتى الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 44 فلسطينيا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات و360 إصابة بجراح مختلفة. بحسب أحدث بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة.

ونص اتفاق الهدنة الموقع بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية والذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد، على أن تبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن القيادي بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.