الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

3 تحديثات تاريخية في "واتس آب"

حجم الخط
واتس آب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دخل تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "واتس آب" مرحلة مهمة في تاريخه بعد إعلان شركة "ميتا" المالكة للتطبيق عن ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين.

وتحدثت شركة ميتا عن 3 خصائص جديدة، أولها، إمكانية مغادرة الدردشة أو الجروبات دون معرفة باقي الأعضاء.

أما الميزة الثانية فتتمثل في القدرة على التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية حالة الاتصال الخاصة بالمستخدم، وتتلخص الثالثة في حظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

ووصف الملياردير الأمريكي مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، التحديثات الجديدة لواتس آب، بالقول: "هذا سيساعد في الحفاظ على رسائل واتساب خاصة وآمنة مثل المحادثات وجها لوجه".

تحديثات "واتس آب" الجديدة، ستصبح متاحة لمستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر خلال أغسطس/ آب الجاري، وتتأهب الشركة للكشف عن الميزات في حملة عالمية تنطلق من المملكة المتحدة.

الخاصية الأولى

في حالة مغادرة أي عضو لمجموعة أو جروب، يتمكن باقي الأعضاء معرفة الشخص المغادر ووقت مغادرته، وينطبق نفس الأمر عند إزالته من الجروب.

شركة "ميتا" تسعى لإزالة الإحراج عن الأشخاص الذين يريدون مغادرة مجموعة أو الذين تتم إزالتهم منها، من خلال خاصية جديدة، بحيث لا يلاحظ باقي الأعضاء حدوث المغادرة أو الإزالة.

مع التحديث الجديد للتطبيق، يمكن للشخص مغادرة مجموعة في واتس آب، دون أن يعرف أحد من أعضاء المجموعة، الوحيد الذي يمكنه ذلك هو مدير المجموعة فقط.

وتعطي هذه الميزة المزيد من التحكم والخصوصية لمستخدمي تطبيق واتس آب، وهو ما يجعله المكان الأكثر أمانًا لإجراء محادثة خاصة.

الخاصية الثانية

ضمن خطتها لتوفير مستوى كبير من الأمان للمستخدمين، تسعى شركة ميتا إلى منح المستخدم خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة أو عدم السماح لأي شخص معرفة متى يكونوا ناشطين.

وهذا ما يجعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقة مع إعدادات آخر ظهور.

الخاصية الثالثة

يعد التحديث الثالث لتطبيق واتس آب، هو الأهم للكثيرين، فهو يتيح المستخدمين إعادة النظر في خياراتهم، عندما يتمكن المستخدم من حظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

ويعتبر "الواتس آب" من التطبيقات المثالية التي يستخدمها الكثيرون للتواصل مع الآخرين، ونقل الملفات والوسائط والصور والفيديو.

وبحسب شركة "ميتا" المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم واتس آب WhatsApp فإن عدد مستخدمي التطبيق يصل إلى 2 مليار مستخدم.