الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

منصة "سناب شات" تتيح ميزة الرقابة الأبوية

حجم الخط
سناب شات
دبي- وكالات

أعلنت شركة سناب شات التفاعلية، عن إطلاق ميزة "الرقابة الأبوية" لحماية المراهقين خلال استخدام المنصة، من خلال تمكين الأبوين من متابعة ورؤية الأشخاص الذين يدردشون مع أطفالهم، لكن دون السماح لهم برؤية الدردشات نفسها.

وأفادت "سناب شات"، بأن شركات التواصل الاجتماعي والمطورون، يواجهون ضغوطاً كبيرة من الجهات التشريعية لحماية الأطفال من التعرض للأذى عبر الإنترنت، ما قد يؤدي في النهاية إلى إساءة أو أذى جسدي.

وأعربت، منذ وقت طويل عن تخوفها من احتمال وقوع حوادث مماثلة للأطفال من خلال تطبيقها، وتعهدت بإضافة عدد من المزايا المصممة لمنع وقوع هذه الأمور.

وقالت "سناب تشات"، في يناير الماضي، إنها تريد أن تحد من اقتراحات الصداقة للمستخدمين المراهقين، لكيلا يتمكن الغرباء البالغون من إيجاد هذه الحسابات بسهولة.

وأوضحت، أنها لن تظهر حسابات المستخدمين البالغين من العمر 13 إلى 17 عاماً ضمن الاقتراحات لمستخدمين آخرين، ما لم يكن لدى كليهما عدد معين من الأصدقاء المشتركين، ولن يمنع هذا الغرباء من إضافة المراهقين على المنصة، لكنه سيصعب عليهم الدردشة مع المراهقين الذين لا يعرفونهم.

ويذكر أن شركة "سناب شات" طرحت في مايو إنها ستعطي الآباء والأمهات نموذجاً محدوداً من مراقبة الدردشات، لكنها استغرقت كل ذلك الوقت قبل أن تصدر هذه الخاصية أخيراً.

ولاستخدام الخاصية الجديدة التي تسمى Family Center (مركز العائلة)، على الأبوين أو الأوصياء على الطفل أن يقوموا بتثبيت تطبيق (سناب تشات) على أجهزتهم لكي يربطوه بحساب المستخدم المراهق الذي يريدون مراقبته.

وسيصبح الأبوان قادرين على رؤية الحسابات التي لديها محادثات مع طفلهما خلال الأيام السبعة الماضية، لكن دون التمكن من رؤية محتوى المحادثات والرسائل التي في داخلها.

بل كل ما سيرونه هو قائمة أصدقاء الطفل، وسيتمكنون من الإبلاغ عن إساءة محتملة لتقوم "سناب تشات" بمراجعة ذلك.