الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وصفات طلاء تقوية الأظافر دون الحاجة لزيارة الصالونات

حجم الخط
جمالك.jpg
بيروت-وكالات

من منا لا تتمنى الحصول على أظافر قوية وسميكة وجميلة. لكن بمجرد ممارسة حياتنا اليومية، يمكن أن يصبح كل ما حولنا بمثابة حقل ألغام من الأشياء التي قد تدمر الأظافر وتصيبها بالشقوق والكسور والتقصُّف.

علاوةً على ذلك، يمكن أن يؤثر الأكريليك أو جل الأظافر أو الطقس البارد أو حتى الطقس العام وعوامل التقدُّم العمر على صحة الأظافر ويؤدي إلى تقشُّرها وكسرها، لكن باستخدام طلاء تقوية الأظافر الطبيعي ستحصلين على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات الأساسية التي ستجعل أظافرك؛ أكثر صلابة وقوة وصحة.

فوائد استخدام طلاء تقوية الأظافر

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتلف بها الأظافر. لكن باستخدام طلاء تقوية الأظافر الطبيعي فقد تستعيدين الصحة المثلى لها مع "تجديد العناصر الغذائية المفقودة واستعادة الكيراتين اللازم للحفاظ على نمو أظافرك وصحتها.

وباستخدام المكونات الطبيعية الصحيحة يمكنك البدء في رؤية أظافر أقوى في غضون أسبوعين فقط من التطبيق، وعادةً ما يكون ذلك قبل ذلك بكثير.

ومن أفضل وصفات طلاء الأظافر الطبيعي لتقوية الأظافر، ما يلي:

1- وصفة مقوي الأظافر بزيت الزيتون البكر

المكونات:

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج

1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم (إضافة اختيارية)

التعليمات:

اخلطي المكونات في وعاء ثم انقعي أظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق. بهذه الوصفة ستتغذى الأظافر بعمق بسبب خصائص الترطيب والتقوية لزيت الزيتون وقوة الليمون المطهرة.

كذلك فإن إضافة ملعقة صغيرة من الثوم المفروم إلى الوصفة وعمل عجينة به ستجعل طلاء تقوية الأظافر أكثر فاعلية، إذ يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي يعزز نمو الأظافر ويقويها بالإضافة إلى فيتامين هـ.

ولتحقيق النتائج الأمثل، كرري تطبيق هذه الوصفة على أظافرك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

2- قناع مكثف لتقوية الأظافر بزبدة الشيا

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر

قطرتان من زيت الورد العطري

التعليمات:

امزجي كل المكونات في الوعاء ثم ضعي القناع على اليدين والأظافر مع التدليك لبضع ثوانٍ. ثم غطي يديك بقفازات قطنية واتركيها لمدة 20 دقيقة. ويوصى بإجراء هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لأظافرك.

3- وصفة زيت الجوجوبا لتسريع نمو الأظافر

بحسب موقع Harper's Bazaar للمرأة، تأتي هذه الوصفة باستخدام زيت الجوجوبا الغني الذي يغذي الجلد ويعزز نمو الأظافر، وبالتالي فهو يساعد في إصلاح قوة طبقة الظفر الخارجية.

كما أنه بإضافة زيت شجرة الشاي المطهر لهذه الوصفة من الطلاء الطبيعي لتقوية الأظافر، ستحصلين على خاصية إضافية لمنع الفطريات.

المكونات:

200 غرام زيت الجوجوبا الطبيعي

1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي

التعليمات:

يُصب زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي في زجاجة زجاجية فوق بنفسجية داكنة لكي تمنع تفاعُل الضوء مع المزيج بداخلها.

وللاستخدام احرصي عند موعد النوم على وضع قطرة من الزيت على كل ظفر من أظافر اليدين والقدمين ودلكي بها الجلد الزائد حول كل ظفر بشكل دقيق.

هذا المزيج فعال لأن البشرة السليمة تساوي الأظافر الصحية القوية وغير القابلة للكسر بسهولة عند كل استخدام. كما أن زيت الجوجوبا يغذي البشرة ويعزز نمو الأظافر ويساعد في إصلاح قوة طبقة الظفر الخارجية ما يمنعها من التشقق.

علاجات منزلية أخرى لتقوية الأظافر

كبسولات فيتامين هـ: قبل الذهاب إلى الفراش، استخدمي كبسولات فيتامين هـ وضعي الزيت بداخلها مباشرة على أظافرك والجلد المحيط بها، بحسب موقع Fustany للمرأة والجمال.

زيت جوز الهند: هذا المكون هو الحل لكل مشكلة جمال. فقط ضعي زيت جوز الهند الفاتر على أظافرك والجلد حولها يومياً، وفي غضون أسابيع قليلة سترين أظافر أكثر صحة ولمعاناً.

خل التفاح: لأنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العوامل المغذية لأظافرك. استخدميه من خلال خلط خل التفاح مع الماء وانقعي أظافرك فيه. يمكنك القيام بذلك كل يوم للحصول على نتائج فورية.

عصير ليمون: باستخدام طلاء تقوية الأظافر المكون من مزيج عصير الليمون وزيت الزيتون، ستحصلين على أظافر أقوى وأكثر لمعانًا وبياضًا. فقط اغمسي قطعة قطنية في عصير الليمون الدافئ وضعيها مباشرة على أظافرك، واتركيها طوال الليل لنتائج أفضل.

زيت بذور الكتان: يحتوي هذا الزيت على كل ما تحتاجينه لأظافر قوية مثل فيتامين ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأوميغا 3. لذا ضعيه مباشرة على أظافرك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه على الأظافر.

زيت الخروع: ضعي زيت الخروع على أظافرك مباشرة لمحاربة الالتهابات الفطرية وتقوية أظافرك.