الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

نقل الأسير يوسف الباز للمستشفى إثر تدهور صحته

حجم الخط
الأسير يوسف الباز
الناصرة-وكالة سند للأنباء

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الأسير الشيخ يوسف الباز (64 عاما) إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد تدهور حالته الصحية، على ما أفادت مصادر فلسطينية.

وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي، إن نقل إمام مسجد اللد الكبير في الداخل المحتل إلى المستشفى جاء بعد شروعه أمس في إضراب عن الماء والطعام بسبب رفض محكمة الاحتلال الإفراج عنه.

ووصف الحالة الصحية للباز بأنها صعبة على إثر إضرابه عن الماء والطعام، مضيفا أنه يعاني من العديد من الأمراض أبرزها مرض القلب.

وحذر من هذا الأمر يشكل خطرا كبيرا على حياته في ظل إضرابه عن الماء والطعام، قائلا إن "الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياته".

وشارك العشرات من أهالي مدينة اللد، في وقفة بعد صلاة الجمعة، في ساحة المسجد الكبير في المدينة، احتجاجا على قرار المحكمة المركزية والذي قضى باعتقال الباز حتى إنهاء الإجراءات القضائية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة تكميم الأفواه، مؤكدين أن سلطات الاحتلال تنتهج سياسة عنصرية ضدّ النشطاء الفلسطينيين في اللد.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال نقلت الباز إلى عيادة سجن ريمون، بعد تدهور حالته الصحية.

والشيخ الباز من قيادات الحركة الإسلاميّة في الداخل المحتل، كما أنه إمام وخطيب ومصلح.