الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص غزة.. الموافقة على تثبيت 250 معلما جديدا في "أونروا"

حجم الخط
مكتب أونروا بغزة
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي وكالة "أونروا" بغزة محمود حمدان، عن إجراءات تثبيت معلمين جدد بالوكالة، مشيرا إلى أنه تم الموافقة بشكل رسمي على تثبيت 250 معلما جديدا خلال العام القادم.

وقال "حمدان" لـ "وكالة سند للأنباء": إن عملية التثبيت تأتي ترجمة لاتفاق بين الاتحاد وإدارة "أونروا" بتثبيت 750 موظفا على 3 سنوات.

وأوضح أنّ هذا الإجراء من شأنه أن يُخفّض نسبة المعلمين العاملين بعقود المياومة (اليومية) من إجمالي القوى العاملة من المعلين في "أونروا"، من 15%، إلى 7.5%، وهي النسبة المُتفق عليها مع الإدارة، وممثلي اللاجئين.

ولفت إلى وجود 1500 حالة فراغ تقريبا، يطالب الاتحاد بتثبيت كوادر لسد شواغرها، مضيفًا أنّ هذه الشواغر إضافية لعدد المتقاعدين من معلمي الوكالة سنويا، إذ يقدر عددهم بـ300 شخص.

وفي السياق، كشف رئيس قطاع المعلمين عن إجراءات عملية لتطبيق صندوق التقاعد لموظفي الوكالة، متحدثًا عن وجود موافقة من إدارة الصندوق بالتعامل مع موظفي الوكالة كما الحال مع الحكومة.

ونبّه أنه سيجري اقتطاع 16% من قيمة الراتب بشكل شهري، "وهو أمر اختياري للموظف وليس إجباريًا، إن رغب الإنضمام للصندوق من عدمه"، مؤكدًا أن إجراءات صندوق التقاعد لا تمسّ باجراءات الوكالة بما يخصّ تقاعد الموظفين.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.