الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خلال أيام عيد الأضحى

تحذيرات من دعوات إسرائيلية لاقتحام الأقصى

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، من دعوات منظمات "الهيكل" المزعوم، المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى، خلال أيام عيد الأضحى، وذلك تزامناً مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن تلك الدعوات إصرار متطرف على المساس بحرمة الأقصى، ويجب مواصلة التصدي لكافة الانتهاكات والاعتداءات والذود عن المسجد المبارك.

ولفت الأمين العام للهيئة حنا عيسى، إلى وجود مخطط إسرائيلي يهدف إلى تكثيف الوجود اليهودي في المسجد الأقصى وبشكل يومي.

ونوه إلى زيادة حدة الاعتداءات والاقتحامات بشكل متطرف وعنصري، أمام العالم أجمع بمسلميه ومسيحيه، وكل من يحترم الدين ويقدس دور العبادة.

وشدد عيسى على خطورة هذا المخطط التهويدي، الذي أضحى من خلاله مشهد اليهود والمتطرفين يتجولون بحرية في باحات المسجد الاقصى أمراً إعتيادياً، مهددين بالمزيد من اجراءات التهويد والاقتحام.

وقالت الهيئة إن سلطات الاحتلال تعتدي على كل ما هو مقدس للفلسطينيين بصورة همجية، فتارةً تؤمن اقتحامات للأقصى المبارك، وتارةً تنفذ جريمة مروعة بهدم عشرات الشقق السكنية في واد الحمص بصور باهر.

ودعت إلى إفشال مخططات الاحتلال والتصدي لعدوانه على كل كافة الجبهات.

وتقوم شرطة الاحتلال بإغلاق طرقات وشوارع رئيسية في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المقدسيين، بسبب الطقوس الخاصة بـ "ذكرى خراب الهيكل".

وتأمن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها، الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، ويتزامن ذلك مع التضييق على المصلين ومنع دخول المئات منهم.