الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دعوات للحشد بحملة "الفجر العظيم" غداً في "الأقصى"

حجم الخط
صلاة الفجر العظيم
القدس-وكالة سند للأنباء

دعا نشطاء فلسطينيون، صباح اليوم الخميس، بضرورة المشاركة الحاشدة في حملة "الفجر العظيم"، للصلاة والرباط يوم غد الجمعة، في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الدعوات على أهمية الحشد للصلاة في "الأقصى" بحملة "الفجر العظيم"، لإحباط مخططات الاحتلال الاستيطانية ومحاولات التهويد المستمرة التي تستهدف المسجد والمدينة المقدسة.

ودعا النشطاء إلى عدم ترك "الأقصى" وحيداً، وإعماره بالصلاة والرباط، ضمن حملة "الفجر العظيم"، والتواجد بشكل مستمر في المسجد، للتصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة.

وتحولت حملة "الفجر العظيم" إلى تظاهرة دينية سياسية أسبوعية في "الأقصى"، من خلال تسمية كل جمعة باسم معين يشير إلى إحدى القضايا التي يواجهها المقدسيين.

وانطلقت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020، لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له.

ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك، حتى عمت هذه الحملة بقية المدن الفلسطينية.

وعادت "الفجر العظيم" مع بدايات عام 2022 إلى واجهة المبادرات الشعبية المقدسية، التي تمثل تجمعًا شعبيًا أسبوعيًا كبيرًا في قلب المسجد الأقصى.

ويلبي الفلسطينيون دعوات إحياء الفجر العظيم في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وعموم مساجد الضفة الغربية، للتصدي لمخططات الاحتلال والتأكيد على التمسك بالمقدسات.