الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يستدعي مدير مؤسسة "الحق" للتحقيق

حجم الخط
شعوان جبارين
رام الله-وكالة سند للأنباء

تلقى المدير العام لمؤسسة الحق شعوان جبارين، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، من ضابط من جهاز الشاباك الإسرائيلي، يستدعى "جبارين" للتحقيق معه في قاعدة "عوفر" العسكرية.

وبحسب بيان لمؤسسة "الحق"، فإن "شعوان" رفض التعاطي مع الاتصال، مطالبا الجهة المعنية إرسال رسالة رسمية من خلال المحامين في رام الله.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي أعلن سابقا "الحق" منظمة "غير شرعية"، وعليه تم إغلاقها، ولم تسمح إسرائيل للمؤسسة بأن تفتح أبوابها وأن تستأنف عملها.

وأكد "شعوان" أن سلطات الاحتلال تعمل على فبركة الادعاءات بحق مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية، حتى تمنعها من مواصلة عملها وفضح جرائم الاحتلال.

وطالبت "الحق" المجتمع الدولي، باتخاذ إجراءات فورية من أجل حماية المؤسسة، إلى جانب حماية كافة مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية الأخرى وطواقمها التي تواجه في هذه الأثناء خطراً وجودياً حقيقياً.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، واستولت على بعض المحتويات فيها، يوم الخميس الماضي.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، صنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقا لقانون "مكافحة الإرهاب" الذي صدر عام 2016.

والمؤسسات هي: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، مؤسسة الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.