الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وحدات القمع الإسرائيلية تقتحم سجن "هداريم"

حجم الخط
قمع الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

اقتحمت وحدات القمع الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إحدى غرف الأسرى الفلسطينيين، في سجن "هداريم".

وقال نادي الأسير، في تصريح صحفي مقتضب، إن قوات القمع اقتحمت إحدى الغرف في سجن "هداريم" وأجرت فيها عمليات تفتيش.

وبين "النادي"، أن غالبية الأسرى القابعين في سجن هداريم من ذوي الأحكام العالية.

ويقبع في سجون الاحتلال 4650 فلسطينيا، منهم 30 سيدة، و180 قاصراً، و650 معتقلاً إداريًّا، ومئات الأسرى المرضى، منهم 23 مصابون بالأورام والسرطان بدرجات متفاوتة.

ويقع سجن "هداريم" على مقربة من سجن تلموند جنوبي الخط الممتد بين مدينتي طولكرم ونتانيا على الطريق القديمة المؤدية إلى الخضيرة، وهو سجن حديثاً نسبياً أسس على نظام السجون الأميركية، أقسامه على شكل دائري.

وأنشئ سجن "هداريم" كسجن مدني، إلا أنه افتتح لاحقاً قسم خاص منه بالأسرى الفلسطينيين، وغالبية الأسرى فيه من ذوي الأحكام المرتفعة.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، البدء في حراك بدءًا من مطلع هذا الأسبوع عبر خطوات تكتيكية تنتهي خلال مدة أقصاها أسبوعين بإضراب مفتوح عن الطعام.

وقررت الحركة الأسيرة خوض حراك سيبدأ عبر الإضراب يومي الاثنين والأربعاء القادمين، مع الامتناع عن الخروج للفحص الأمني، كبداية أولية وإنذار أخيرة لإدارة سجون الاحتلال، لوقف الانتهاكات والتراجع عن قراراتها الظالمة.

ودعت اللجنة الوطنية كافة أبناء شعبنا وفصائله الحية والمقاومة، إلى الوقوف إلى جانب الأسرى في هذه المعركة، مشددة على أن شعبنا الفلسطيني عهدناه دوماً مسانداً لقضاياه الحية، وعلى رأسها قضية الأسرى التي هي قضية حرية الإنسان على طريق حرية الأرض.