الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"اشتية": لا ضرائب ولا عمولات على تحويل أجور العمال إلى البنوك

حجم الخط
مجلس الوزراء الفلسطيني
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن القرار الإسرائيلي المتعلق بتحويل أجور العمال إلى البنوك الفلسطينية لن تترتب عليه أي ضرائب من قبل الحكومة، لا ضريبة دخل، ولا ضريبة قيمة مضافة.

وقال اشتية خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "إن هذا القرار لن تترتب عليه أي رسوم أو عمولات من البنوك، وفي حال واجه أي عامل مشاكل مع البنوك عليه التوجه إلى سلطة النقد الفلسطينية".

وصادق المجلس، على إحالة عطاءات لعدد من المشاريع التنموية في مجالات الطرق والمياه والمباني العامة بقيمة تجاوزت 9.5 مليون شيكل، وتخصيص مبلغ 2.5 مليون شيقل لإنشاء مشاريع الطاقة الشمسية وشبكات الكهرباء في مسافر يطا.

وقرر إنشاء صندوق لدعم مدارس القدس، لتمكينها من العمل والاستمرار بتأدية رسالتها بعيداً عن إجراءات واستغلال بلدية الاحتلال في القدس.

ووافق المجلس، على إنشاء آلية مؤسسية لتحليل البيانات الإحصائية واستخراج المؤشرات التنموية القطاعية والوطنية، وتوحيد قواعد المعلومات بما ينسجم مع المعايير الدولية، والانضمام إلى عدّة اتفاقيات عربية في مجالات النقل والمواصلات والطاقة الكهربائية.

وقرر تعديل مدّة إجازة الأمومة لقوى الأمن الواردة في قانون الخدمة لقوى الأمن لسنة 2005م لتصبح 90 يوماً، والتنسيب للرئيس محمود عباس بإصدار قانون ضريبة القيمة المضافة.

وصادق مجلس الوزراء على خطوات لتعزيز المعلمين ومطالبهم.