الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الخارجية": تهديدات "بن غفير" جزء من إرهاب إسرائيل المنظم

حجم الخط
الأسير الجريح نور الدين جربوع
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني ومرتكزاته الاقتصادية والمعيشية في القدس، وفي عموم المناطق المصنفة "ج".

وأشارت في بيان اليوم الثلاثاء، إلى قيام المتطرف بن غفير بشكل علني وصريح بتهديد عائلة الأسير الجريح نور الدين جربوع بقتل نجلها عبر اتصال هاتفي، في وقاحة وإرهاب سياسي قل نظيره في التاريخ.

وأكدت الوزارة أن إسرائيل ماضية في تعميق الاستيطان وإلغاء الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة "ج"، وفي القدس، وماضية في ضم الضفة الغربية بشكل تدريجي ويومي متواصل.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الانتهاكات والجرائم، ونتائجها الكارثية على فرصة تحقيق السلام وحل الصراع بالطرق السياسية السلمية.

وجددت تأكيدها على أن صمت المجتمع الدولي أو اكتفائه ببعض البيانات الإعلامية الشكلية، وبقائه يتعامل بسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير يوفر الغطاء لإسرائيل للإمعان في تهويد القدس ومقدساتها وفصلها تماماً عن محيطها الفلسطيني.

وأكدت، أن إسرائيل ماضية في ابتلاع الضفة الغربية، ووأد أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس.