الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

النفط يصعد لأعلى مستوى منذ مطلع آب الجاري

حجم الخط
مصفاة بترول.jfif
نيويورك - وكالات

واصلت أسعار النفط صعودها، وتجاوزت العقود الآجلة لخام مزيج "برنت" العالمي اليوم الأربعاء مستوى 101 دولار للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 3 آب/ أغسطس الجاري.

وظهر اليوم، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.28% إلى 94.94 دولارًا للبرميل.

في حين، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 1.32% إلى 101.4 دولار للبرميل، وفقًا لبيانات موقع "بلومبيرج".

وجاء الارتفاع بعد تقارير إعلامية نقلت عن مصادر في مجموعة "أوبك+" أن المجموعة، التي تضم روسيا والسعودية، قد تتجه نحو خفض إنتاج النفط في حالة حدوث تخمة في المعروض بعد التوصل لاتفاق بين إيران والدول الغربية بشأن الاتفاق النووي ورفع العقوبات عن النفط الإيراني.

وأمس الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط بعد أن حذرت السعودية من أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تخفض الإنتاج لتصحيح الانخفاض الأخير في العقود الآجلة للنفط.

وكانت السعودية، زعيمة أوبك، قالت يوم الاثنين إن المنظمة تقف على أهبة الاستعداد لخفض الإنتاج لتصحيح الانخفاض الأخير في أسعار النفط، الذي يرجع إلى ضعف سيولة سوق العقود الآجلة ومخاوف الاقتصاد الكلي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قوله لبلومبيرج إن أوبك+ لديها الوسائل والمرونة للتعامل مع التحديات.

في غضون ذلك، تواجه أوروبا اضطرابا جديدا في إمدادات الطاقة بسبب الأضرار التي لحقت بنظام خطوط الأنابيب التي تنقل النفط من كازاخستان عبر روسيا، مما يزيد المخاوف من انخفاض إمدادات الغاز.

ومما حد من مكاسب الأسعار، اتهام إيران الولايات المتحدة يوم الاثنين بالمماطلة في جهود إحياء اتفاق طهران النووي لعام 2015، وهي تهمة نفتها واشنطن.