الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

المحامي "ديبة": الاحتلال أعدم الشهيد "الشحام" بثلاث رصاصات

حجم الخط
الشهيد محمد الشحام
القدس-وكالة سند للأنباء

أظهر تقرير الطب الشرعي لتشريح جثمان الشهيد محمد الشحام، اليوم الخميس، تعرضه لثلاث رصاصات أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي تجاهه.

وقال المحامي مدحت ديبة، إن الطبيب الفلسطيني، أشرف القاضي، أبلغه بإصابة "الشحام" بثلاث رصاصات مباشرة بالرأس.

وأوضح "ديبة" أن الرصاصات أصابت الرأس، حيث دخلت الرصاصة من الجهة اليمنى للجبهة وخرجت من الرأس، وأصابت الدماغ، ما تسببت بنزيف دماغي.

ولفت إلى أن رصاصة أخرى أصابت منطقة الصدر، واختراق الرئة والقلب والكبد، إضافة لرصاصة اخترقت الخاصرة اليمنى لجسد الشهيد أدت لإصابة الكلية.

ووفقاً لـ"ديبة، فإن التشريح "نُفذ أمس في معهد أبو كبير للتشريح، عند مدخل مدينة يافا، بحضور الطبيب الفلسطيني أشرف القاضي، وقبل بدء عملية التشريح سمح لعائلة الشهيد برؤية نجلها.

وتمكن طاقم من المحامين من استصدار قرار بتاريخ 17 آب/أغسطس الجاري، يقضي بتشريح جثمان الشهيد محمد الشحام، للتحقيق بظروف استشهاده، بناء على طلب من العائلة.

وبين "ديبة"، أنه توجه أمس الأربعاء، لسلطات الاحتلال بكتاب لتسليم جثمان الشهيد "شحام"، قبل التوجه إلى "المحكمة العليا".

وأشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن العائلة تقدمت بقضيتين حول اغتيال الشهيد "شحام"، إحداهما التحقيق بظروف استشهاده، والثانية تسليم جثمانه.

وأعلنت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، موافقتها على تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني محمد الشحام (21 عامًا)، الذي أعدمته قوات الاحتلال في بلدة "كفر عقب" شمالي القدس.

واستشهد الشاب محمد الشحام إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على رأسه من نقطة الصفر، عقب مداهمة منزله، فجر الاثنين الماضي.

وأكد شهود عيان، أن ما جرى هو "عملية اغتيال"، لافتين إلى أن "الجنود أطلقوا رصاصة مباشرة فجرت رأس "الشحام" فور فتحه باب بيته، وتركوه ينزف على الأرض لأكثر من 40 دقيقة، دون السماح لذويه بالاقتراب منه".

وطالبت الأمم المتحدة، الاثنين الماضي، بإجراء تحقيق فوري في ظروف استشهاد "الشحام"، معربة عن الانزعاج الشديد إزاء مقتل "الشحام" في "ظروفٍ متنازع عليها" على حد تعبيرها.