الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مركب الهجرة الغارق منذ 4 أشهر يظهر قبالة سواحل لبنان

حجم الخط
مركب الهجرة الغارق
بيروت-وكالات

عثر الجيش اللبناني، الخميس، على المركب الغارق منذ نحو 4 أشهر قبالة مدينة طرابلس شمالي البلاد.

وقال الجيش في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن "طاقم الغواصة عثر على المركب الغارق قبالة مدينة طرابلس، وذلك على عمق 459 متراً ومسافة 130 متراً من موقع الغرق الذي حددته القوات البحرية اللبنانية".

وأرفق الجيش تغريدته بثلاث صور للمركب القابع في قاع البحر.

ويواكب الجيش أعمال البحث عن نحو 30 مفقوداً، من ضمن 84 مهاجرا كانوا على متن قارب هجرة انطلق من سواحل طرابلس في 24 أبريل/ نيسان نحو أوروبا.

وكان 7 مهاجرين من بين الـ 84 لقوا مصرعهم في الحادث وتم إنقاذ 45 آخرين، فيما استمرت أعمال البحث عن مفقودين عدة أيام من دون العثور عليهم في حينه، وفق السلطات اللبنانية

والإثنين الماضي، بدأت التحضيرات لبدء عملية البحث بواسطة غواصة يبلغ طولها نحو 5.6 أمتار، وعرضها نحو 2.2 متر، وتصل إلى عمق 2180 متراً، وتضم طاقم مؤلف من 3 أشخاص.

وكان قائد القوات البحرية اللبنانية العقيد هيثم الضناوي أعلن في مؤتمر صحفي حينها انطلاق الغواصة المستقدمة من قبل جمعية "Aus Relief" (غير حكومية)، إلا أن ارتفاع الموج أدى الى تأجيل أعمال البحث.

وتتزايد محاولات الهجرة غير النظامية من لبنان باتجاه دول أوروبيّة من قبل لبنانيين وسوريين، في ظلّ تدهور غير مسبوق للأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة وارتفاع معدّلات الفقر.

ومنذ أواخر عام 2019، يشهد لبنان أزمة اقتصادية صنّفها البنك الدولي واحدة من بين أسوأ 3 أزمات في العالم، منذ أواسط القرن التاسع عشر.