الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يعتقل 5 شبان من النبي صموئيل

حجم الخط
اعتقالات الاحتلال في القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، خمسة شبان من قرية النبي صموئيل، شمال غرب القدس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الخمسة عند حواجز عسكرية نصبتها في محيط القرية، وذلك بعد ساعات من وقفة منددة بالتضييقات التي يفرضها الاحتلال على القرية وسكانها، والتي تنظم بشكل أسبوعي.

وطالت الاعتقالات كلاً من: عيد محمد عيد بركات، وليث عيد محمد بركات، ومحمود محمد يوسف بركات، وسائد طلال سالم بركات، وضياء ربحي أديب بركات.

وللأسبوع السادس على التوالي، ينظم أهالي قرية النبي صموئيل وقفة تنديدًا بانتهاكات سلطات الاحتلال بحق القرية وساكنيها، وفي مقدمتها الحواجز العسكرية التي حوّلت القرية إلى سجن، إلى جانب غياب المخطط الهيكلي للقرية، والاستيلاء على الأراضي.

ونظم أهالي البلدة وقفة احتجاجية رافضة لانتهاكات الاحتلال وسياسته العنصرية بحق البلدة، ورفعوا أعلام فلسطين وسط الهتافات والتكبير في وجه جنود الاحتلال والمستوطنين الذي قاموا باستفزازات ورفع علم الاحتلال.

وتواجه قرية النبي صموئيل الفلسطينية المقدسيّة حصار الاحتلال وسياساته التنكيلية، حتى أصبحت سجنا كبيرا لا يُسمح لساكنيها دخول مدينة القدس أو الضفة الغربية إلّا بتصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال وجيشه، بعد عزلها عن محيطها ببناء جدار الفصل العنصري.

ونهب الاحتلال أراضي "النبي صموئيل" المقدرة بآلاف الدونمات إضافة لأماكنها التاريخية، فقد حوّل الطابق السفلي من مسجدها "النبي صموئيل" إلى كنيس يهودي لصلاة المستوطنين.

ويمنع الاحتلال السكان من البناء بدون تراخيص، فيما ترفض سلطات الاحتلال منح تراخيص للمواطنين لبناء وتطوير وتوسعة مساكنهم.

وتجري سلطات الاحتلال بين الحين والآخر عمليات هدم للمنشآت التي تُعتبر "غير قانونية" بالنسبة لسلطات الاحتلال.