الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لأول مرة منذ احتلال "الأقصى"

خاص باب الأسباط.. بوابة جديدة لاقتحامات المستوطنين.. "الكسواني" يكشف التفاصيل

حجم الخط
اقتحام المستوطنين
القدس - وكالة سند للأنباء

قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، اليوم الأحد، إن مجموعة من المستوطنين أدوا رقصات داخل المسجد الأقصى، وتم إخراجهم للخارج عبر باب الأسباط وأعادتهم قوات الاحتلال ليقتحموا المسجد من ذات الباب.

وأكد "الكسواني" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن دائرة الأوقاف تنظر بعين الخطورة لفتح باب الأسباط لاقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في ظل مطالبات جماعات الهيكل بفتح أبواب المسجد جميعها للمقتحمين.

ولفت إلى أن "جماعات الهيكل" تحاول إبراز هذا الأمر كنوع من الإنجاز، ومحملًا الاحتلال مسئولية تبعات هذا الحدث في المسجد الأقصى.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، إنه لأول مرة منذ حرب عام 1967 اقتحم مجموعة من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، من خلال باب الأسباط.

وأفادت الصحيفة، أن هذا الدخول غير رسمي في الوقت الحالي، لكنه يشكل سابقة.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

ووثق تقرير إحصائي أعدته "وكالة سند للأنباء"، خلال النصف الأول من العام الجاري، اقتحام 27123 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، حيث تصاعدت الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية، والاعتداء على المصلين، خلال شهر رمضان المبارك.