الكويت تدعو رعاياها إلى مغادرة العراق

حجم الخط
الكويت
الكويت - وكالات

دعت دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، رعاياها إلى مغادرة العراق، تزامنًا مع اشتداد الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة بغداد منذ أمس الاثنين.

وأهابت سفارة دولة الكويت في بغداد، بالمواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى العراق تأجيل سفرهم نظرًا للأوضاع التي يشهدها حاليًا.

وكانت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، قد حذّرت رعاياها من السفر إلى العاصمة العراقية بغداد، على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية فيها.

ومنذ أمس الاثنين، تتواصل في العراق اشتباكات عنيفة ذهب ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى وسط أجواء من الفوضى الأمنية وسط العاصمة بغداد ومحافظات أخرى.

جاء ذلك بعد إعلان زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له، وذلك بعد يومين من اقتراحه بأن تتنحى جميع الأحزاب السياسية لوضع حد للأزمة في البلاد.

وعلى إثر ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، فرض حظر تجوال شامل في العاصمة بغداد.

ويشهد العراق أزمة سياسية، زادت حدتها منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما لازال متواصلا داخل المنطقة الخضراء في بغداد، رفضا لترشيح تحالف "الإطار التنسيقي" محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.