الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القناة 12: السماح للإسرائيليين بحضور كأس العالم قطر 2022

حجم الخط
الإسرائيليون يحصلون على تأشيرات لحضور كأس العالم قطر 2022.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الإسرائيليين سيسمح لهم بدخول دولة قطر لحضور منافسات كأس العالم 2022، المقرر انطلاقها في 20 نوفمبر المقبل.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، بأن جماهير بلادها ستتمكن من دخول قطر اعتباراً من 15 نوفمبر القادم، ولمدة شهر واحد، وهي خطوة تعد الأولى من نوعها.

وأوضحت القناة أن دولة قطر مغلقة أمام الإسرائيليين، لأنها غير مدرجة في الاتفاقيات الإبراهيمية للسلام، وليس لإسرائيل علاقات دبلوماسية معها“.

وأضافت "رغم غياب الدبلوماسية بين إسرائيل وقطر، من المتوقع أن يستمتع السائحون الإسرائيليون بفرصة لمرة واحدة لزيارة قطر حتى الـ 18 من ديسمبر المقبل".

وبينت القناة، أنه من المتوقع أن يصل نحو 20 ألف إسرائيلي إلى قطر خلال فترة كأس العالم، وسوف يقضون الوقت الأكبر بشكل أساس في الملاعب، التي تم بناؤها خصيصاً لكأس العالم.

وأشارت إلى أنه ورغم صغر مساحة عاصمة قطر الدوحة، لكنها ستسمح لعشاق كرة القدم، للمرة الأولى في التاريخ، بالاستمتاع بمباراة أو مباراتين في اليوم، وكذلك استغلال الوقت لزيارة المواقع السياحية الرائدة في المدينة، وزيارة مراكز التسوق والترفيه فيها.

وخلال الأشهر الماضية، توصلت إسرائيل لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ينص على السماح لمشجعيها بالسفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022 خلال نوفمبر، وديسمبر المقبلين.

ووفق تقرير نشره موقع "تايمز أوف إسرائيل" في وقت سابق، يحق لمواطني إسرائيل، الذين عادة لا يمكنهم دخول قطر إلا بجواز سفر أجنبي، السفر بحرية وحضور المباريات هناك خلال البطولة المقبلة.