الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لابيد يزور ألمانيا الشهر المقبل

حجم الخط
يائير لابيد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، من المتوقع أن يغادر في زيارة دبلوماسية إلى ألمانيا في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكانت "هيئة البث الإسرائيلية"، قد أفادت الأحد الماضي بأن "رئيس الوزراء الإسرائيلي ​​يائير لابيد​ سيزور ​ألمانيا​ خلال الأسبوعين المقبلين لبحث ملفات من بينها النووي الإيراني".

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" يوم 21 أغسطس الجاري، أن رئيس الحكومة يائير لابيد يخطط لإقامة زيارة الى ألمانيا بعد ثلاثة أسابيع، والتاريخ المقرر لهذه الزيارة سيكون حاليًا في 12 ايلول/ سبتمبر المقبل.

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الزيارة ستكون قبل أسبوع من سفر لابيد لحضور جمعية الأمم المتحدة في نيويورك.

ومن المتوقع أن يجتمع لابيد مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ومن بين الأمور الأخرى التي سيتم مناقشتها الطلب الألماني لشراء منظومات الصواريخ "حيتس 3" من إنتاج إسرائيل، لاعتراض صواريخ ضد صواريخ.

وكان الطلب الألماني طرح خلال اجتماع شولتس ورئيس الحكومة السابق نفتالي بينيت بداية عام 2022.

ويشار الى أن الجهاز الأمني-السياسي في تل أبيب، كان وافق بشكل مبدأي على بيع الصواريخ لألمانيا.

وعلى صعيد متصل، من المتوقع أيضًا أن يزور الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ ألمانيا قبل لابيد، حيث سيزورها في بداية أيلول/ سبتمبر المقبل.

وسيجتمع هرتسوغ، خلال زيارته مع القادة السياسيين في ألمانيا، ومن المواضيع التي ستتم مناقشتها تعزيز موضوع اتفاقية دفع تعويضات لعائلات الرياضيين الإسرائيليين الذي قتلوا في هجوم ميونيخ عام 1972.