الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وقفة تضامنية مع الأسير خليل عواودة في رام الله

حجم الخط
خليل عواودة
رام الله- وكالة سند للأنباء

شارك عشرات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة وسط مدينة رام الله، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة.

وقالت مصادر محلية، إن المشاركون رفعوا صور الأسيرين "عواودة" وناصر أبو حميد، ورددوا الهتافات المطالبة بالإفراج عنهما، وعن جميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، شارك ممثلون عن مؤسسات نابلس وفعالياتها، وعدد من المواطنين، اليوم، بوقفة إسناد للأسرى، وخصوصا الأسير "عواودة"، وسط مدينة نابلس.

وقالت دلال عواودة؛ زوجة الأسير الفلسطيني خليل عواودة، إن الوضع الصحي لزوجها "خطير للغاية"؛ متوقعةً استشهاده في أيّ لحظة بعد انتشار صوره في وضعٍ حرج وصادم.

وفي تعقيبها على الأنباء التي تحدثت عن تقديم التماسٍ جديد للمحكمة العليا الإسرائيلية للإفراج عن "عواودة" قالت إنه ليس الأول، فالعديد من الالتماسات قُدمت خلال الفترة الماضية، لكنّ لا استجابة حقيقية وعادلة لمطالب زوجها.

ولفتت "عواودة" في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أمس الاثنين، إلى أن جسم زوجها بات هيكلًا يكسوه اللحم، موضحةً أن ذلك دليل واضح على "الموت البطيء" الذي يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الأسير "عواودة" (40 عامًا) من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ نحو 171 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويواجه "عواودة" المحتجز في مستشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيلي، وضعًا صحيًا حرجًا واحتمالية "الوفاة المفاجئة"، وفقًا لما ذكر نادي الأسير.

ومؤخرًا، أصدر الاحتلال بحقه قرارًا "بتجميد" اعتقاله الإداريّ، والذي لا يعني إنهاء اعتقاله، بل هو قرار جديد بإعدامه.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين نحو 700، من بين قرابة أربعة آلاف و700 أسير فلسطيني في سجون سلطات الاحتلال، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية.