الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

أحدهم مصاب

محدث رام الله.. قوات الاحتلال تعتقل 4 شبان من سلواد

حجم الخط
أرشيفية.jpg.opdownload
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 4 شبان من بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، عقب محاصرة منزلين في البلدة.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني النظر إلى اعتقال 4 شبان (على الأقل) من بلدة سلواد؛ وهم: عبد القادر حمّاد، عبد الرحمن أحمد حامد (مصاب)، عز الدين محمد عيسى صبح، ومحمد لطفي نمر.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، من بلدة سلواد، عقب اعتقال 4 شبان؛ بينهم شاب مصاب في قدميه.

وفي السياق ذاته، أفاد المواطن أحمد عزام بأن قوات الاحتلال دهمت منزله وأطلقت النار على نجله "عبد الرحمن" وأصابته في قدميه قبل أن تقوم باعتقاله مصابًا.

ونوه سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء" إلى أن مواجهات "عنيفة" اندلعت خلال انسحاب قوات الاحتلال من سلواد، تخللها تحطيم الشبان لزجاج مركبات عسكرية إسرائيلية.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال "حطموا" صالون حلاقة للرجال في المنطقة التي حاصروها لعدة ساعات، بعد اقتحامه وتفتيشه.

وذكرت المصادر أن الاحتلال أخلى سبيل المواطن لطفي محمد (60 عامًا)، عقب احتجازه لعدة ساعات؛ قبل اعتقال نجله "محمد".

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت صباح اليوم، بلدة سلواد، وحاصرت بعدة آليات عسكرية منزلين في أحد أحياء البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات خاصة إسرائيلية دهمت بلدة سلواد وحاصرت منزلين في منطقة "راس بركة". منوهة إلى انتشار قناصة الاحتلال واعتلاء أسطح منازل المحيطة بالمنزل المستهدف.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال هددوا عددًا من الصحفيين والمواطنين ومنعوهم من الاقتراب من المنزل المستهدف، بالإضافة لمنع مركبة إسعاف فلسطينية من الوصول للبيوت المحاصرة.

وأفادت المصادر المحلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت في محيط المنطقة المحاصرة، والتي يقع فيها مدارس بلدة سلواد "ما أعاق العملية التعليمية فيها".

وبيّنت مصادر طبية فلسطينية، أنه تم تسجيل عددًا من حالات الاختناق، بسبب استنشاق الغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال بمحيط المنطقة المحاصرة.

من جهتها، أوضحت قناة "كان" الإسرائيلية أن وحدة "المستعربون" وقوات الجيش قامت باعتقال 3 فلسطينيين مطلوبين من بلدة سلواد، للاشتباه بتنفيذ عملية إطلاق نار مؤخرًا على موقع عسكري.

وأضافت القناة أن "أحد الشبان المطلوبين حاول الفرار، وتم إطلاق النار عليه واعتقاله مصابًا".

وذكرت "إذاعة الجيش"، أن قوات الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم، قرية سلواد قرب رام الله، واعتقلت 4 متهمين بتنفيذ عمليات إطلاق نار في المنطقة.