الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص 140 شهيداً فلسطينياً منذ بداية العام في فلسطين

حجم الخط
شهداء فلسطين
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، إن عدد الشهداء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بلغ منذ بداية العام 140 شهيداً وشهيدة، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب الكشف الذي حصلت عليه "وكالة سند للأنباء"، من المركز ودراسة الأرقام والمعطيات توزعت الإحصائية 87 شهيدا من الضفة الغربية، و53 آخرين من قطاع غزة .

ووفق المعطيات الرقمية الواردة في احصائيات مركز شمس، كان عدد الشهداء من الذكور 127 مقابل 13 من الإناث .

وأظهرت المعطيات التي تابعتها "وكالة سند للأنباء" تساوي عدد الأطفال الشهداء دون سن الثامنة عشر في الضفة وغزة بواقع ١٦ شهيدا وشهيدة.

وتصدرت مدينة جنين الدرجة الأولى في عدد شهداء الضفة بـ 26من الشهداء، تلاها نابلس 19 شهيدا وشهيدة، وحلت الخليل ثالثة بـ 12 شهيدا وشهيدة.

واستشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في محافظتي نابلس، شمال الضفة الغربية، ورام الله والبيرة، وسط الضفة.

وفي تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشابين سامر خالد (25 عامًا) من مخيم العين بمدينة نابلس، ويزن عفانة (26 عامًا) من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس، استشهدا برصاص الاحتلال فجرًا.

وبيّنت "الصحة"، أن الشاب "خالد" أصيب برصاصة في منطقة الرقبة، و"عفانة" برصاصة في القلب. منوهة إلى أن الشهيدين رفعا حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 140 في الضفة وغزة.