الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إيران تفكك خلية تجسس للموساد الإسرائيلي

حجم الخط
موساد إسرائيلي
طهران - وكالات

أعلن جهاز الاستخبارات والأمن الإيراني، أمس السبت، ضبط وتفكيك "خلية تجسس" في محافظة مازندران شمال إيران، بتهمة الارتباط بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".

وقال جهاز الاستخبارات بمحافظة مازندران، في بيان "إنه تم ضبط 12 عنصرًا من جماعة أتباع الطائفة البهائية الشيعية المنحرفة واعتقالهم في مدن مختلفة من المحافظة".

وأوضح البيان أنه "تم تدريب عنصرين من قادة هذا التنظيم التجسسي في منظمة بيت العدل الإسرائيلية الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشكلوا خلية تجسس مع عناصر تنظيمهم في جميع أنحاء محافظة مازندران".

وفي مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، قالت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية إن قواتها اعتقلت شبكة تجسس إسرائيلية، من بينهم أعضاء رئيسيون من أتباع الفرقة البهائية في إيران، التي تعتبرها طهران جماعة شيعية منحرفة.

وانتشرت في الأشهر الأخيرة عدة تقارير عن مواجهات أمنية وقضائية مع أتباع بهائيين في إيران، كان آخرها في منتصف آب/أغسطس الماضي، عندما جرى تدمير منازل تعود لأتباع هذه الأقلية الدينية في مدن مختلفة منها مازندران شمال إيران.

ويتعرض أتباع الطائفة البهائية في إيران إلى ضغوط واعتقالات من قبل السلطات الأمنية الإيرانية بذرائع مختلفة، منها "الانحراف العقائدي" و"التجسس لصالح إسرائيل".