الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فوائد ورق الجوافة للبشرة

حجم الخط
ورق الجوافة للبشرة
بيروت-وكالات

هل تعلمين أنه إلى جانب الفوائد الصحية العديدة لفاكهة الجوافة، فإن أوراقها مفيدة أيضاً للبشرة، خاصة إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، أو الندوب، وحتى التصبغات اللونية وغيرها من المشكلات الجلدية.

فوائد ورق الجوافة للبشرة:

أوراق الجوافة لها تأثير مضاد للميكروبات بسبب المكونات النشطة التي تحتويها مثل الايسوفلافونويد، وحمض الغال، وحمض الأسكوربيك، والكاروتينات التي تساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية وغيرها من الفوائد، إليك أهمها:

منع التجاعيد

تحمي مضادات للأكسدة المتوافرة في ورق الجوافة البشرة من التلف، كما أنها تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وتساعد على منع التجاعيد على بشرتك.

علاج حب الشباب والبثور

أوراق الجوافة هي بالتأكيد علاج فعال للتخلص من حب الشباب، والرؤوس السوداء وغيرها من مشاكل الجلد؛ لاحتوائها على مجموعة واسعة من الفيتامينات، وكذلك مضادات الأكسدة.

تنظيف البشرة

هذه الأوراق لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، فهي تساعد في محاربة البكتيريا الضارة والحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

تفتيح لون البشرة

يفيد استخدام أوراق الجوافة في علاج التصبغات اللونية جراء التعرض المفرط لأشعة الشمس، وغيرها من العوامل التي تساعد على اسمرار البشرة.

لذلك، تعتبر علاجاً فعالاً في تبييض البشرة واستعادة إشراقها، لاحتوائها على عناصر تساعد في الحد من إفراز الميلانين المسؤول عن التصبغات اللونية.

التخلص من زيوت البشرة

تفيد أوراق الجوافة في التخلص من افراز الزهم، بخاصة في البشرة الدهنية، وبالتالي تصغير المسام الواسعة والحدّ من الإصابة بمشكلات جلدية جراء الإفراط في الزيوت بالبشرة، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة.

طرق استخدام أوراق الجوافة للعناية بالبشرة:

تساعدك هذه الخلطة على تحقيق بشرة نظيفة وتصغير المسامات الواسعة، فضلاً عن إزالة الرؤوس السوداء، و يفضل استخدام هذا العلاج المنزلي مرتين كل أسبوع بحيث يمكن أن يكون لها تأثير دائم.

المكونات:

رزمة من أوراق الجوافة.

ربع كوب من الماء.

الطريقة:

ضعي أوراق الجوافة مع الماء في إناء على النار لمدة 5 دقائق.

ضعي الإناء جانباً حتى يبرد.

ثم اهرسي الأوراق جيداً للحصول على عجينة لينة.

وزّعي الأخيرة بالتساوي على بشرتك بحركات دائرية واتركيها لمدة ربع ساعة حت تجف.

اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد.