الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"المنفذون" انسحبوا من المكان

محدث إصابة 4 جنود إسرائيليين بـ "عبوة ناسفة" قرب رام الله

حجم الخط
أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب 4 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، جراء انفجار "عبون ناسفة" قربهم، شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وذكرت الصحفية الإسرائيلية كارمل دانغور، في تغريدة عبر "تويتر"، أن 4 جنود من "نيتساح يهودا" (كتيبة في جيش الاحتلال مكونة من المتدينين) أصيبوا بشظايا قنبلة ألقيت تجاههم قرب قرية النبي صالح.

وأضافت أن حالة ثلاثة من الجنود "طفيفة"، وما زالت حالة الجندي الرابع "غير واضحة". مشيرة إلى أن الجرحى "نُقلوا إلى مستشفى تل هشومير الإسرائيلي".

وقالت "منظمة إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية إن "جنديين أصيبا بجراح طفيفة جراء إنفجار عبوة ناسفة بالقرب منهما، بعد أن تم إلقاءها من سيارة مسرعة بالقرب من بلدة النبي صالح في رام الله".

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية، بأن مركبة مسرعة ألقت "قنبلة" على برج عسكري يتبع جيش الاحتلال، شمال غربي رام الله، أسفرت عن إصابة جنديين؛ قبل انسحاب المنفذون".

وفي السياق، أشار مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية النبي صالح، شمال غربي المدينة، ومنعت الدخول والخروج منها.

يُذكر أن إلقاء "العبوة" تجاه جنود الاحتلال وقع في منطقة قريبة من القرية، قرب مستوطنة "حلميش"، وزعم الإعلام الإسرائيلي أن مركبة المنفذون انسحبت باتجاه النبي صالح.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب 7 جنود إسرائيليين، في عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية تُقل جنودا إسرائيليين، نفذها مقاومون فلسطينيون قرب غور الأردن، فيما اعتقلت قوات الاحتلال منفذي العملية.