الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اجتماع مرتقب لـ "أوبك+" يعزز مكاسب النفط

حجم الخط
أوبك النفط.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

واصلت أسعار النفط جني المكاسب مرتفعة بأكثر من دولار واحد للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين، وسط ترقب المستثمرين لتحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك+ لتعديل الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.43 دولار أو 1.5% إلى 94.45 دولارًا للبرميل صباح اليوم، بعد أن ارتفعت 0.7% يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88.12 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 1.25 دولار أو 1.4% وذلك عقب ارتفاعه 0.3% في الجلسة السابقة. والأسواق الأميركية مغلقة في عطلة عامة اليوم الاثنين.

وتراجعت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية على التوالي بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات في مارس بسبب مخاوف من أن يؤدي رفع معدلات الفائدة وقيود كوفيد-19 في مناطق من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على النفط.

وقد تقرر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+، خلال اجتماعها في وقت لاحق اليوم الاثنين الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية أو حتى خفض الإنتاج لدعم الأسعار على الرغم من استمرار قلة المعروض.

وقال محللو مؤسسة (إيه.إن.زد) في مذكرة: "على الرغم من توقعنا إبقاء المجموعة الإنتاج دون تغيير فقد قد يكون الخطاب متفائلا مع تطلعها إلى وقف الانخفاض الأخير في الأسعار".

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف النقاب عنهم قولهم إن روسيا لا تدعم خفض إنتاج النفط في الوقت الحالي ومن المرجح أن تحافظ أوبك+ على استقرار إنتاجها عندما تجتمع الاثنين.