الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أبو الغيط: تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية جريمة

حجم الخط
أمين عام جامعة الدول العربية.jfif
القاهرة - وكالة سند للأنباء

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية يعد جريمة في حق مستقبل كافة الشعوب في هذه المنطقة التي تتطلع إلى الأمن والازدهار.

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني أيضًا له الحق في أن يكون جزءًا من هذا المستقبل وأبناؤه يعانون من استعمار تزداد شراسته، بل تتأكد عنصريته كل يوم".

وقال في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 158، إن "إسرائيل ما زالت تباشر القمع والاحتلال تحت سمع وبصر المجتمع الدولي".

وأكد أن "الحل العادل والدائم للقضية الفلسطينية هو بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 يظل المفتاح الأهم لاستقرار هذه المنطقة على المدى الطويل".

وصرح بأن "القضية الفلسطينية قضية عربية حية، تحظى بالإجماع العربي والدولي على مدى عقود وستظل قضية أساسية لدى الجامعة إلى أن تجد طريقها إلى الحل وفق مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

ونبه "أبو الغيط" إلى أن "العالم العربي على ما يعانيه من أزمات وبرغم ما يواجهه من تحديات ما زال قادرًا على الاستجابة للتحديات ككتلة إقليمية صلبة ومتراصة".

واستطرد: "فإننا نتطلع بكل ثقة للقمة القادمة في الجزائر في نوفمبر القادم". داعيًا أن تكون محطة مهمة في تاريخ العمل العربي المشترك.

وأمس الثلاثاء، عقد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اجتماع الدورة العادية 158، بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.