الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز التعاون بقطاع الطاقة

حجم الخط
تطبيع الامارات واسرائيل
أبو ظبي-وكالة سند للأنباء

أجرت وزارة الطاقة في الإمارات محادثات مع إسرائيل لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي أحمد الرميثي، سفير إسرائيل لدى الإمارات أمير حايك.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن الرميثي تأكيده خلال اللقاء "أهمية مد جسور التعاون المشترك في مختلف قطاعات الطاقة، وعلى رأسها المياه والكهرباء والمياه المعالجة وتبريد المناطق".

ووفق الوكالة، استمع السفير الإسرائيلي "إلى شرح تفصيلي حول القطاعات التي يشملها نطاق عمل دائرة الطاقة، إضافة إلى المجالات التي تسعى الدائرة إلى تطويرها من خلال مبادراتها الاستراتيجية".

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المقترحات حول مجالات التعاون المستقبلية بين الدائرة والجهات ذات الصلة في إسرائيل.

وقال السفير الإسرائيلي، إن تل أبيب "تتطلّع قدماً إلى تعزيز أواصر التعاون مع دولة الإمارات في شتى المجالات"، وفق الوكالة الإماراتية.

وأضاف: "يمكن للدولتين المساهمة في مكافحة تغير المناخ وتأمين إمدادات الطاقة وتقليل الاعتماد على الطاقة التي تسبب انبعاثات كربونية ضارة".

ووقعت الإمارات في 15 سبتمبر أيلول 2020 في واشنطن اتفاقا لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، وتلتها البحرين، ثم السودان وأخيرا المغرب، بعد اعتراف الأردن (1994) ومصر (1979) بإسرائيل.

وفي يونيو/حزيران 2021، دشن وزير الخارجية الإسرائيلي (رئيس الوزراء المؤقت حاليا) يائير لابيد رسيما سفارة تل أبيب في أبو ظبي.