الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القانوع: استخدام الاحتلال لطائرات مسيرة بالضفة يكشف فشله ورعبه

حجم الخط
المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن استخدام الاحتلال طائرات مسيّرة مسلّحة "تصعيد إجرامي خطير لن يفلح في إخماد جذوة المقاومة المشتعلة في عموم الضفة الغربية".

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن تصرف الاحتلال "يكشف حالة الرّعب والفشل التي يعيشها قادته بفعل العمليات البطولية التي ينفذها شبابنا المقاومون".

وأردف القانوع: "وهو تعبير عن فشل الاحتلال في التصدّي المستمر لاقتحاماته في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة، ومحاولة يائسة لن تفلح في إخماد جذوة الاشتباك المتصاعد ضد جنوده المحتلين وقطعان مستوطنيه".

وأكد: "كل أدوات القتل ووسائل الإرهاب التي يستخدمها الاحتلال ضد أبناء شعبنا، لن تجلب له أمنًا مزعومًا، ولن تحقّق له أهدافه الخبيثة في مواصلة حربه المسعورة على أرضنا ومقدساتنا وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك".

ودعا المتحدث باسم "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة صمودهم وتصدّيهم للاحتلال بكل الوسائل حتى دحره عن أرضنا وانتزاع حقوقنا المشروعة.

وكشفت القناة "12" الإسرائيلية، الليلة الماضية، عن بدء جيش الاحتلال تسيير طائرات بدون طيار محملة بالصواريخ، فوق مناطق جنين ونابلس بالضفة الغربية.

وبحسب القناة، فإن الطائرات شاركت في عدة عمليات لجيش الاحتلال شمال الضفة مؤخراً دون أن تطلق صواريخها.

وأقر الجيش استخدام هذا النوع من الطائرات على ضوء سلسلة العمليات العسكرية المتسارعة في شمال الضفة، وتعرض قوات الاحتلال للنيران خلال عمليات اقتحامها تلك المناطق، وفقاً لما تناقلته القناة.