الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بعد لقاء والديه لأول مرة منذ 20 عاماً.. رسالة مؤثرة للأسير عبد الله البرغوثي

حجم الخط
الأسير عبد الله البرغوثي
رام الله - وكالة سند للأنباء

بعث الأسير عبد الله البرغوثي (50 عامًا)، رسالة مؤثرة من سجنه، بعد تمكنه من لقاء والديه للمرة الأولى منذ 20 عامًا، بعد السماح لهما بزيارته، أمس الثلاثاء.

وقال البرغوثي في رسالته: "لقد تمكنت اليوم، وللمرة الأولى منذ 20 عامًا من الحرمان والمعاناة، من رؤية والدتي ووالدي".

وتابع: "رأيت والدي، ووقفت في حضرته متأملاً، وقد تغيرت ملامحه كثيرًا، فلم يعد قادرًا على رؤيتي، ولم يدرك أنني موجود في هذا المكان، فقد ابتلاه المولى تبارك وتعالى بفقد البصر والذاكرة".

وأضاف "فحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن كان سببًا في وصولنا لهذا الحال، وبقائنا خلف أسوار سميكة وقضبان كثيفة"، مشيرًا إلى أن آخر مرة رأى فيها والده كانت قبل 22 عامًا، إذ لم يره منذ بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي مطاردته.

وتابع "أما والدتي، قرة عيني، فلم تكن قادرة على الكلام، حابسةً دموعها؛ كي لا تبكي أمام السجان، فتظهر ضعفها وقهرها أمام عدونا وعدوها".

واختتم الأسير البرغوثي رسالته بالقول: "كانت لحظة مؤلمة، تلاطمت فيها المشاعر، وتداعت إلينا الذكريات الجميلة، وافترقنا على أمل أن نعود قريبًا".

وتمكن ذوي الأسير القيادي في كتائب القسام عبدالله البرغوثي، أمس الثلاثاء، من زيارته لأول مرة منذ اعتقاله عام 2003، واستمرت الزيارة 45 دقيقة، من خلف الزجاج.

واعتقلت قوات إسرائيلية خاصة، القيادي عبد الله البرغوثي، في آذار/مارس عام 2003، أثناء تواجده في مستشفى برام الله وسط الضفة؛ لعلاج ابنته.

ويقضي القيادي البرغوثي حكمًا بالسجن 67 مؤبدًا، إضافة إلى 5200 عام، ويعدُّ صاحب أطول حكم في التاريخ.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي الأسير البرغوثي بالمسؤولية عن عدّة عمليات فدائية، أسفرت عن مقتل 66 إسرائيليًا وجرح أكثر من 500 آخرين، بين العامين 2000 و2003.