الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استطلاع رأي يظهر تراجع شعبية "الليكود" في انتخابات الكنيست المقبلة

حجم الخط
الانتخابات الإسرائيلية
القدس -وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجع شعبية حزب "الليكود" بقيادة بنيامين نتنياهو، وحصول معسكر "اليمين" على 60 مقعدا في انتخابات "الكنيست" المقبلة.

وبين الاستطلاع الذي أجراه معهد "كانتار"، أن حزب "الليكود" سيحصل على 32 مقعدا، وهي أقل نتيجة يتحصل عليها الحزب في الأشهر الستة الماضية.

وسيحصل حزب "هناك مستقبل" بقيادة رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي يائير لبيد 24 مقعدا، و12 مقعدا للمعسكر الوطني "تحالف أزرق أبيض بقيادة بني غانتس وأمل جديد بقيادة جدعون ساعر".

وتوقع الاستطلاع حصول تحالف قوة يهودية والصهيونية الدينية، على 11 مقعداً، و9 مقاعد لحزب "شاس"، و7 مقاعد لحزب "يهدوت هتوراه"، و5 مقاعد لحزب "العمل".

ووفقا للنتائج، ستحصل القائمة المشتركة على 5 مقاعد، و"ميرتس" على 5 مقاعد، و"إسرائيل بيتنا" على 5 مقاعد أيضا، و4 مقاعد للقائمة الموحدة، في حين لن يتمكن حزب "البيت اليهودي" بقيادة أييلت شاكيد من تجاوز نسبة الحسم.

وتشير النتائج السابقة إلى أن الانتخابات المقبلة لن تخرج إسرائيل من المأزق السياسي، في ظل تعذر تشكيل حكومة ذات أغلبية واسعة في "الكنيست".

وتأتي نتائج الاستطلاع قبل 48 ساعة من الموعد النهائي لتقديم الأحزاب قوائم مرشحيها لانتخابات الكنيست الـ25، التي ستُجرى في الأول من تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، وهي خامس انتخابات في غضون 3 سنوات.