الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"مسلحة" لبنانية تقتحم بنكا وتستعيد 20 ألف دولار

حجم الخط
لبنان
بيروت-وكالات

أجبرت مواطنة لبنانية، اليوم الأربعاء، أحد البنوك على تسليمها 20 ألف دولار من وديعتها، "تحت تهديد السلاح".

وأفادت تقارير محلية أن مواطنة تحمل سلاحًا اقتحمت "بنك لبنان والمهجر"، وهددت بحرق نفسها في حال عدم تسليمها وديعتها وذلك لمعالجة شقيقتها المريضة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن المودعة التي تدعى "س.ح" تمكنت لاحقا "من قبض 20 ألف دولار من المصرف".

وظهرت اللبنانية سالي حافظ، على مقابلة قناة "الجديد" المحلية، وقالت تعليقا على اقتحامها البنك: "منذ يومين ذهبت إلى مدير البنك وطلبت منه أن يعطيني مبلغا من المال، وأخبرني أنه سيعطيني".

وأضافت أنها وصلت إلى مرحلة بيع كليتها من أجل معالجة أختها المريضة بالسرطان.

وتابعت: "تحتاج أختي من أجل أن تتعالج 50 ألف دولار، لقد بعنا أغراض منزلنا وأخذنا 13 ألف دولار، والباقي بالعملة اللبنانية".

وتابعت: "أبلغت الموظفين (في البنك) أنني آتية لإنقاذ أختي ولا أريد إيذاءكم، والسلاح غير حقيقي يلعب به ابن أختي، لم أتوقع أن أستعمله فأنا ضد السلاح في لبنان".

img_1663151920.jpeg
وفي 11 أغسطس/ آب الماضي، اقتحم مسلح لبناني أحد المصارف في شارع الحمرا بالعاصمة، واحتجز رهائن وانتهت العملية بعد الاتفاق معه على تسليمه جزءا من أمواله المودعة.

وفي حادثة مشابهة استعاد لبناني في يناير/ كانون الثاني الماضي 50 ألف دولار من وديعته بعدما اقتحم مصرفا بمحافظة البقاع (شرق)، واحتجز عددا من الرهائن وهدد بإحراق المكان.

ومنذ أكثر من عامين ونصف تفرض مصارف لبنان قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، لا سيما الدولار، كما تضع سقوفا قاسية على سحب الأموال بالليرة اللبنانية.