الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث "فصائل": المقاومة هي الحل الأصوب الذي يؤلم الاحتلال

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، إن المقاومة هي الطريق الأصوب الذي يؤلم الاحتلال، والتي ستزيد إصرار الشباب الفلسطيني على مواجهة جرائمه المتصاعدة.

ورد ذلك في بيانات منفصلة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، أدانت فيها جريمة الاحتلال الإسرائيلي إعدام الفتى عدي صلاح (17 عاماً) بإصابته بالرأس في جنين.

الرئاسة الفلسطينية

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن صعيد الاحتلال الإسرائيلي لجرائمه سيجر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

وأهاب "أبو ردينة" بضرورة تدخل الإدارة الأمريكية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها، وليس البحث عن مبررات لهذا الاجرام الإسرائيلي ومحاولة تحميل السلطة الفلسطينية مسؤولية ما يجري.

حماس

من جانبه، أكدت حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأنه لا مقام له على هذه الأرض.

وأكدت "حماس" مساندتها للشبان الفلسطينيين الذين يتصدون لاقتحامات الاحتلال اليومية في أرجاء الضفة الغربية.

الجهاد الإسلامي

بدورها شددت حركة الجهاد الإسلامي، أن جريمة الاحتلال انتقام وحشي من أبناء الشعب الفلسطيني، لترميم صورته التي حطمها رصاص الشهيدان أحمد وعبد الرحمن عابد في حاجز "الجلمة"، في عملية نوعية أدت إلى مقتل ضابط في جيش الاحتلال، يوم أمس الأربعاء.

وأشادت "الجهاد" بإرادة الشعب الفلسطيني الذي يواصل معركة التصدي لاقتحامات الاحتلال؛ لردع عدوانه وإرهابه.

حركة المجاهدين

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن جريمة الاحتلال وإعدام الفتى "صلاح"، تثبت سياسة الإرهاب المنظم التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه.

وأوضحت "المجاهدين" أن الشعب الفلسطيني لن يتراجع عن وجبه المقدس في التصدي لجرائم الاحتلال المتواصلة في الضفة، مؤكدةً أن المقاومة هي الطريق الأصوب الذي يؤلم الاحتلال.

حركة الأحرار

وفي السياق، نعت حركة الأحرار الشهيد عدي صلاح، مؤكدةً أن المقاومة درب الحرية وهي البوصلة نحو تحقيق الأهداف ودحر الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى عدي صلاح، فجر اليوم الخميس، وإصابة شابان، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب دهمها لقرية كفر دان غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرى: كفر دان، كفر راعي وجبع، فجر اليوم، وشنت حملة اعتقالات طالت 5 مواطنين، وهم: الأسير المحرر أيسر الأطرش والشاب جلال ملحم من كفر راعي، يوسف محمود فشافشة من جبع، عامر وعمر عابد من كفر دان.

ودارت مواجهات عنيفة في أحياء البلدة تخللها استهداف دوريات الاحتلال بالعبوات المتفجرة.

وباستشهاد الفتى "صلاح" يرتفع عدد شهداء جنين إلى 3 خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد استشهاد كل من أحمد وعبد الرحمن عابد خلال مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة بجنين، فجر أمس الأربعاء، وأسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي.