الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

انتخاب شاهر سعد رئيسًا للاتحاد العربي للنقابات

حجم الخط
شاهر سعد
الجزائر - وكالات

انتخب أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الخميس، رئيسًا للاتحاد العربي للنقابات، وذلك خلال أعمال المؤتمر العام الثالث للاتحاد المنعقد حاليا في مدينة وهران الجزائرية.

وجاء ذلك كنتيجة لتصويت أعضاء المؤتمر العام الثالث للاتحاد المنعقد حاليًا في مدينة وهران في الجزائر.

واعتبر مراقبون لسير أعمال المؤتمر، أن هذا الفوز للنقابي الفلسطيني الأول، يعد تكريسًا ذي قيمة عالية للحقوق الفلسطينية، وخطوة إضافية لإبقاء القضية الفلسطينية في مقدمة الأولويات العربية الجامعة.

وقال شاهر سعد، في كلمته أمام المؤتمر، إن الاحتلال الإسرائيلي ضاعف خلال العامين الماضين من سياسات التضييق والملاحقة للعمال الفلسطينيين، حيث استشهد منذ بداية هذا العام 50 عاملًا فلسطينيًّا في سوق العمل الإسرائيلي، بمن فيهم الذين تم قتلهم بالرصاص الحي على الحواجز العسكرية.

وأوضح "سعد" معاناة العمال من خطر الانتقاص من حقوقهم الاجتماعية والمالية، وفي مقدمتها الحق في الحصول على التأمين الصحي، والأجر العادل المتناسب مع جهدهم البدني والذهني.

واختتم كلمته، بالثناء على المواقف النبيلة للاتحاد العربي للنقابات، الداعمة والمساندة للكفاح الوطني الفلسطيني، في كافة المحافل وفي كل المناسبات، مطالبًا المؤتمر بإدانة سياسات الاحتلال الطاردة للاستقرار.

والاتحاد العربي للنقابات هو منظمة عمالية عربية، تضاهي في أهميتها الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC)، ويحظى بمكانة مرموقة بين المنظمات العمالية والنقابية على مستوى العالم.