الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

غوتيريش يتسلم رسالة حول الوضع الصحي للأسير أبو حميد

حجم الخط
غوتيرش
رام الله-وكالة سند للأنباء

اطلع مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، الخميس، أمين عام المنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، على خطورة الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

وقال منصور في بيان: "تسلمت رسالة من عائلة المناضل الكبير ناصر أبو حميد موجهة للأمين العام أنطونيو غوتيريش حول الوضع الخطير لابنهم، وقمت بدوري بتسليمها لمدير مكتب الأمين العام الذي سلمها إليه".

وأضاف منصور في البيان، الذي نشرته وزارة الخارجية الفلسطينية، أنه هاتف والدة الأسير وأكد لها "على القيام بالواجب الوطني بعمل كل ما نستطيع في الأمم المتحدة دفاعا عنه وعن جميع الأسرى، ولإطلاق سراحه على وجه السرعة".

وفي وقت سابق الخميس، أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن عائلة أبو حميد زاارته في سجن "الرملة" لمدة 40 دقيقة.

وأضاف نادي الأسير أن العائلة نقلت عن ناصر قوله: "أنا بودع شعب بطل عظيم حتى التحق بقافلة شهداء فلسطين، وجزء كبير منهم هم رفاق دربي وأنا سعيد بلقائهم".

وقبل أسبوع، أعلن نادي الأسير أن "أبو حميد يحتضر، جرّاء إصابته بالسرطان".

فيما قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إنه لا يوجد بوادر إيجابية إسرائيلية للإفراج عن أبو حميد، لافتًا إلى أن إدارة السجون تتماشى مع قرار "الكنيست" بعدم الإفراج عن الأسرى المحكومين بأحكام عالية.

وحذر أبو بكر في حديث خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، من أن استشهاد الأسير أبو حميد سيكون له ردود فعل كبيرة وغاضبة على صعيد الشارع الفلسطيني والعالم العربي.