الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

استطلاع: تساوي مقاعد كتلتي "نتنياهو" و"لبيد" لأول مرة

حجم الخط
نتنياهو ولابيد
القدس - وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع إسرائيلي نُشرت نتائجه، صباح اليوم الجمعة، تعادل "معسكر اليمين" بقيادة بنيامين نتنياهو مع المعسكر المناوئ له بقيادة رئيس الحكومة الحالي يائير لبيد.

وبينت النتائج أن كل كتلة ستحصل على 57 مقعدًا للمرة الأولى في استطلاعات الرأي، والقائمة المشتركة 6 مقاعد (قبل انسحاب التجمع من القائمة).

وتوزعت المقاعد بحسب الاستطلاع الذي أوردت نتائجه صحيفة معاريف الإسرائيلية في -حال جرت انتخابات، حزب الليكود 31 مقعدًا، يش عتيد 25 مقعدًا، الصهيونية الدينية 11 مقعدًا، و"المعسكر الرسمي" برئاسة بيني غانتس 12 مقعدا.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، ستكون بقية النتائج على النحو التالي، العمل 5 مقاعد، ميرتس 5 مقاعد، شاس 8 مقاعد، يهدوت هتوراة 7 مقاعد، المشتركة 6 مقاعد، إسرائيل بيتنا 6 مقاعد، والموحدة 4 مقاعد.

وكان استطلاع نشرته القناة "12" أواخر حزيران/يونيو المنصرم، أشار إلى أن حزب "يمينا" سيحصل على 5 مقاعد إذا ما خاض الانتخابات المقبلة تحت قيادة شاكيد، علمًا أن الأخيرة كانت قد أكدت أنها لا تعارض المشاركة في ائتلاف حكومي يقوده نتنياهو.

وصادق "الكنيست" رسميًا على حل نفسه بالقراءة النهائية، خلال جلسته التي عقدت يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي، بعد أن أخفق الائتلاف الحاكم والمعارضة، بالتوصل إلى تفاهمات بشأن حله.

وتعيش إسرائيل أزمة سياسية كبيرة، دفعتها لعقد الانتخابات 4 مرات في غضون 3 سنوات، فيما ستعقد انتخابات خامسة للكنيست في الأول من نوفمبر 2022، ومن غير المؤكد أنها ستكون قادرة على فك شيفرة الأزمة السياسية التي تعاني منها.