الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

طاقم إغاثة فلسطيني يصل باكستان لدعم متضرري الفيضانات

حجم الخط
الطاقم الفلسطيني
رام الله-وكالة سند للأنباء

وصل طاقم فلسطيني إلى باكستان لدعم الجهود الاغاثية للمتضررين من الفيضانات الجارفة التي اجتاحت البلاد.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي: إن فريق التدخل والاستجابة العاجلة الفلسطيني تشرف عليه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، ويقوده مديرها العام ومساعد الوزير للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري.

وأضاف المالكي في بيان صحفي، أن الطاقم أول الفرق الدولية التي وصلت إلى الأراضي الباكستانية صباح اليوم، ويضم في عضويته أطباء متخصصين من وزارة الصحة، وخبراء في إدارة الأزمات والكوارث من جمعية الهلال الأحمر، ومتخصصين من الدفاع المدني، وطاقما اعلاميا من هيئة الاذاعة والتلفزيون.

وأشار إلى أن الفريق سيقوم على مدار ثمانية أيام بتنفيذ مهمته الانسانية الاغاثية، وتحمل مسؤولياته الى جانب الفرق الحكومية الباكستانية المنتشرة في مناطق مختلفة.

وتابع أن فريق التدخل سيكون في مقاطعة دير اسماعيل خان، في اقليم خيبر بختون، الذي يقطنه ما يقارب من 40 مليون باكستاني يعانون اوضاعا معيشية صعبة، خاصة مع تشكل بحيرات غطّت قرى بأكملها، وشردت سكانها، وهم حاليا بلا مأوى.

وأفاد أيضا أن الفريق سينسق مع سفارة دولة فلسطين في إسلام اباد والجهات الباكستانية المختصة وضع خطة تحرك بالتنسيق مع إدارة الازمات الباكستانية تضمن فاعلية الأداء.

والأربعاء، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي إلى 1481 قتيلا.

وكشفت وزيرة شؤون المناخ في باكستان شيري رحمان نهاية أغسطس آب الماضي، أن "ثلث مساحة البلاد غرق بالكامل" في أعقاب الفيضانات غير المسبوقة.