دعوات للتصدي لاقتحام الأقصى بالعيد

حجم الخط
مواجهات بالأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، إلى تصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي؛ ردًّا على دعوات منظمة "الهيكل"، للمستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل، أول أيام عيد الأضحى.

وقال مسؤول دائرة القدس والأسرى في الحركة، نبيل أبو سيف: "إن انتهاك قدسية المسجد الأقصى والدعوات لاقتحامه انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين".

وأوضح أن هذه الممارسات المتطرفة ما هي إلا إصرار من الاحتلال على المساس بقدسية وحرمة المسجد الأقصى "وشن حرب دينية لإشعال المنطقة بأكملها".

ودعت الهيئة أهل القدس والضفة الغربية، إلى التوجه لأداء صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك والرباط بداخله وفي ساحاته وأمام أسواره.

وقالت: "إن ذلك يهدف لإفشال مخطط المستوطنين باقتحام الأقصى ضمن خطواتهم المتواصلة لتهويد المدينة المقدّسة والسيطرة على المسجد الأقصى".

وحذر أبو سيف الاحتلال من "العواقب الوخيمة التي سيدفع ثمنها في حال السماح للمستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى".

وأعلنت دائرة الأوقاف الاسلامية، عن تأخير صلاة العيد الأحد للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، للتصدي لاقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

كما دعت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء بالقدس، جميع أئمة مساجد القدس لإغلاق المساجد وتأدية صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط.

وأكدت أن ذلك يأتي ردا على قرارات الاحتلال بمنع المصلين من إقامة صلاة العيد في الأقصى، وفتح أبوابه لاقتحامات المستوطنين.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk