الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لتهدئة الأوضاع في القدس والضفة

معاريف: اتصالات لعقد لقاء بين لابيد والعاهل الأردني

حجم الخط
الملك عبد الله الثاني (يمين) يائير لابيد (يسار) - أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن مكتب رئيس وزراء الاحتلال يجري مباحثات مع القصر الملكي الأردني لتنسيق لقاء بين يائير لابيد والملك عبد الله الثاني.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، إن الهدف من لقاء "لابيد- عبد الله" محاولة تهدئة الأوضاع في القدس والضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية مطلعة، أن "الغرض من هذا الاجتماع هو من أجل تهدئة الأوضاع لدى الجانب الفلسطيني، خاصة في القدس، وتحسين التنسيق الأمني ​​مع السلطة الفلسطينية، في ظل مدى تأثير الملك عبد الله الثاني على الفلسطينيين".

وأشارت "معاريف" إلى أنه "ليس من المؤكد حتى الآن أن الاجتماع سيتم عقده بسبب الجدول الزمني الضيق، ولكن في نفس الوقت يجري المكتب اتصالات مع دول أخرى لتنسيق اجتماعات رؤساء الدول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأكد مسؤول سياسي إسرائيلي، أنه من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء يائير لابيد يوم الثلاثاء في نيويورك مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وبيّن: "سيكون هذا الاجتماع الثاني بين لابيد والملك عبد الله الثاني منذ تولي لابيد منصب رئيس الوزراء والاجتماع الرابع بينهما منذ تشكيل الحكومة في يونيو 2021".