الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

موقع "بوكينغ" يظهر تنبيهاً للمسافرين بنقاط الاحتلال في الضفة

حجم الخط
موقع بوكينغ
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن موقع "بوكينغ" الهولندي، المعنيّ بحجوزات السفر عبر الإنترنت، أنه سيظهر تنبيهاً عبر موقعه الالكتروني عند كل نقطة يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي، للمسافرين إلى الضفة الغربية، أن الزيارة قد تكون "مصحوبةً بمخاطر متزايدة على السلامة، وحقوق الإنسان".

وقال موقع "هآرتس" إن "بوكينغ" سيُظهر بجوار كل نقطة يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيليّ، عبارة: "قد تكون زيارة المنطقة مصحوبةً بمخاطر متزايدة على السلامة وحقوق الإنسان، أو مخاطر أخرى على المجتمع المحليّ والضيوف".

وبيَّن أن كلمة "احتلال"، ستظهر أيضًا باللغة الإنجليزيّة، مشيرًا إلى أن الشركة تنظر في اتخاذ الخطوة نفسها فيما يخصّ القدس.

وأوضح موقع "هآرتس" أن الصياغة المذكورة، ليست نهائية، وأنه "سيَظهَر تعليق من هذا النوع ليس في إصدار الموقع الإسرائيلي لـ"بوكينغ" فحسب، ولكن في إصدارات الحجز في البلدان الأخرى أيضًا".

ونقل "هآرتس" تعليق "بوكينغ" أن مهمته " التسهيل على الجميع تجربة العالم؛ ووفقًا لهذه المهمة، نحاول ضمان حصول عملائنا على المعلومات من أجل اتخاذ قرارات بشأن الوجهات التي يفكرون في السفر إليها".

وأضاف الموقع: "قد تشكل مناطق معينة من العالم، متأثرة بنزاعات، خطرًا أكبر على المسافرين، لذلك نوفر لعملائنا معلومات للمساعدة في اتخاذ القرارات، ونشجعهم على مراجعة إرشادات السفر الرسمية لحكومتهم، كجزء من عملية اتخاذ القرار".