الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يعطل استبدال السماعات التالفة في المصلى القبلي

حجم الخط
المصلى القبلي
القدس-وكالة سند للأنباء

اتهمت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، اليوم الإثنين، شرطة الاحتلال بتعطيل كافة الإجراءات لإصلاح الأعطال واستبدال السماعات التالفة ونظام الصوتيات في المصلى القبلي.

وقالت دائرة الأوقاف في بيان صحفي، إن نظام الصوتيات والسماعات في المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى يعاني من عطل وأضرار جسيمة على مستوى سماعات الصوت الداخلية بنسبة تزيد عن 60% من إجمالي عدد السماعات الموجودة في المصلى.

ونوهت إلى أنها عمدت ومنذ اللحظات الأولى لظهور المشكلة قبل شهرين، على إبدال أكثر من 40 سماعة تالفة بأخرى حديثة، لدرء الأعطال التي تنغص على المصلين أداء صلواتهم داخل المصلى فلا يكاد يسمع صوت الامام في أداء الصلوات.

وأشارت إلى الحاجة الماسة لإصلاح هذه الأعطال وضرورة استبدال السماعات التالفة "لتلافي آثارها الجسيمة التي تؤثر على إحياء الشعائر في عموم المسجد الأقصى المبارك وخاصة المصلى القبلي".

ونوهت دائرة الأوقاف، إلى أن "شرطة الاحتلال وبمنتهى الاستهتار تدخلت لتعطل وتمنع كافة الإجراءات التي اتخذتها ومنعت أطقمها من استبدال السماعات التالفة الموجودة في مخزن دائرة الأوقاف في باب الاسباط منذ أكثر من شهر ونصف.

ووصفت هذا الإعمار بـ"الحيوي والضروري ويشكل أبسط حقوقنا في ممارسة دورنا في صيانة المسجد، لنحافظ على هويته وإسلاميته التي لا نعرف غيرها".

وتابعت أن "كافة أعمال الإعمار والصيانة للمسجد الأقصى المبارك هي جزء أصيل من المهام الموكلة إلينا في دائرة الأوقاف الإسلامية، وما تعنت شرطة الاحتلال وتدخلاتها إلا انتهاك صارخ بحق المسجد الأقصى المبارك تم فرضه بالقوة ولا يمت لأي اجراءات الأمن بصلة".

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، سلطات الاحتلال إلى التوقف عن هذه السياسة والإجراءات المجحفة التي تنتهجها بحق المسجد الأقصى.