الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الصحة العالمية" تقدم إمدادات لمنع تفشي الكوليرا في سوريا

حجم الخط
إمدادات طبية
دمشق - وكالات

قدمت منظمة الصحة العالمية إمدادات طبية للتعامل مع تفشي وباء الكوليرا القاتل في سوريا، بإرسال طائرة هبطت في دمشق، وستتبعها أخرى.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، إن الوباء تهديد لسوريا والمنطقة والدول المجاورة والعالم بأسره، لافتاً أن السلطات الصحية السورية تنسق مع المنظمة الدولية لاحتواء تفشي المرض.

وأوضح أن طائرة تحمل نحو 30 طنا من إمدادات الصحة العالمية، قدمت لدعم السلطات الصحية للتعامل مع الأزمة، وستوزع بالتساوي حسب الاحتياجات، وأن طائرة أخرى من المقرر أن تصل، يوم الأربعاء محملة بكمية مماثلة من الإمدادات.

جاءت تصريحات "المنظري" بعد أيام من إعلان مسؤولي الصحة في سوريا عن خمس وفيات على الأقل، ونحو 200 حالة في محافظات مختلفة، وهو أول تفش من نوعه منذ ما قبل الأحداث السورية في مارس/آذار 2011.

واعتقدت الأمم المتحدة ووزارة الصحة السورية أن مصدر تفشي المرض مرتبط بشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات، واستخدام مياه ملوثة لري المحاصيل، ما أدى إلى تلوث الغذاء.

وتم الإبلاغ عن الحالات في محافظات عدة، منها حلب في الشمال، واللاذقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ودير الزور على الحدود مع العراق.

وتعمل منظمة الصحة العالمية على تعزيز المراقبة للتعرف على الحالات، وإعطاء المرضى العلاج المناسب وتتبع المصابين والمخالطين لهم، وفقاً لما ذكره "المنظري".