وفاة الفنان المصري هشام سليم

حجم الخط
هشام سليم.png
القاهرة - وكالة سند للأنباء

توفي اليوم الخميس، الفنان هشام سليم عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، تسبب في دخوله المستشفى منذ أيام، حيث خاض رحلة علاج طويلة بدأت منذ 22 عامًا وانتهت بالموت داخل أروقة المستشفى.

ولد هشام سليم في 27 يناير/ كانون ثاني عام 1958، ووالده هو لاعب كرة القدم ورئيس النادي الأهلي صالح سليم (1930-2002).

تخرج من كلية السياحة والفنادق في جامعة حلوان، وكانت بدايته في التمثيل عام 1972 أمام الممثلة الراحلة فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم" للمخرج حسين كمال.

كان حينها مراهقاً، وأدى دور "مدحت"، نجل "منى" (حمامة) التي تتحمل مسؤولية تربية 6 أولاد بعد وفاة زوجها.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنان هشام سليم توفي اليوم، ومن المقرر أن يتم تشيع جنازته من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد بعد صلاة العصر، وفقًا لما أعلنته الأسرة، ثم الدفن في مقابر العائلة.

وبدأ الفنان هشام سليم؛ نجل الكابتن الراحل صالح سليم، حياته لاعبًا لكرة القدم، ثم عدم نجاحه بعدما تم مقارنته بوالده رئيس النادي الأهلي، لم يستطع الانتظام في التدريبات لأنه كان متأخرًا دراسيًا.

بدأ يبتعد عن لعب الكورة والتدريبات وبدأ في الاهتمام بالدراسة فترك كرة القدم، حتى بدأ في عالم الفن وأصبح له علامات واضحة وكبيرة منذ أن كان طفلًا وهو يقف أمام أهم الفنانين في الوطن العربي.

وواجه الفنان سليم الكثير من الانتقادات، حيث كان يتم اتهامه كونه ابن صالح سليم، وبدأ العديد من النقاد والكثير في التشكيك بموهبته الفنية.

شارك في أفلام عدة آخرها "موسى" عام 2021، وبينها "أريد حلاً" عام 1975، و"عودة الابن الضال" عام 1976. وكان حضوره التلفزيوني لافت، إذ شارك في مسلسلات أهمها "ليالي الحلمية" و"هوانم غاردن سيتي" و"أرابيسك".

وكان آخر ظهور تليفزيوني له من خلال دوره في مسلسل "هجمة مرتدة" الذي عرض في رمضان 2021.

تزوج هشام سليم مرتين، وله 3 أبناء هم نور وزين الشرف وقسمت.

وكان قد أكد هذا العام إصابته بمرض السرطان، بعدما تداولت مواقع عدة شائعات حول وفاته. وانتشرت خلال الفترة الأخيرة أخبار كثيرة عن تدهور حالته الصحية.

وبدأ هشام سليم مسيرته التلفزيونية أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات "الراية البيضا"، "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "هوانم جاردن سيتي"، "أماكن في القلب"، "لقاء على الهواء".